أرشيف

وزير المالية الكويتي يقدم استقالته بسبب الإجراءات الجديدة للحكومة

المصدر

وزير المالية الكويتي يقدم استقالته بسبب الإجراءات الجديدة للحكومة

أفاد مصدر حكومي كويتي، اليوم الأربعاء، بأن وزير المالية الكويتي خليفة حمادة قدم استقالته لرئيس الوزراء الكويتي.
وأضاف المصدر أن الوزير يواصل ممارسة مهام عمله، انتظارا لقرار رئيس الوزراء الكويتي، وأنه سيحضر اجتماع مجلس الوزراء الذي ينعقد في وقت لاحق اليوم.
وذكرت صحيفة "القبس" الكويتية أن وزير المالية الكويتي خليفة حمادة استقال من منصبه ووضع استقالته تحت تصرف رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد".
وأضافت الصحيفة أن "الاستقالة تأتي على بعد يومين فقط من إعلان مجلس الوزراء الاثنين جملة إجراءات حكومية ترمي إلى خفض المصروفات وسد العجز".
وتابعت "الصحيفة أن "أبرزها تكليف مجلس الوزراء للهيئة العامة للقوى العاملة بدراسة مدى إمكانية وقف صرف دعم العمالة الوطنية عن العاملين في القطاع الخاص لمن يبلغ إجمالي راتبه 3000 دينار فما فوق".
ويشغل منصب وزير المالية في الحكومة الكويتية خليفة حمادة الذي قدم استقالته على خلفية الإجراءات الحكومية الأخيرة التي تقضي لخفض العجز في ميزانية الحكومة.
خليفة مساعد حمادة سياسي كويتي، يشغل منصب وزير المالية ووزير دولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار منذ 2 آذار/ مارس 2021.
حاصل على بكالوريوس محاسبة من جامعة الكويت، شغل منصب وكيل وزارة المالية بالدرجة الممتازة، في تشرين الأول/أكتوبر 2010، وكان عضواً في مجلس إدارة بنك الكويت المركزي، وعُيّن أيضًا عضوا في مجلس إدارة المجلس الأعلى للطيران المدني، كما شغل منصب عضو في مجلس إدارة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، وعين عضوا في اللجنة التنفيذية في الهيئة العامة للاستثمار الكويتية، وترأس عدد من اللجان المتعلقة بالنظم المالية والمحاسبية، مع تولي عضوية مجلس إدارة لعدد من الهيئات والمؤسسات المحليّة والعربيّة.

قد يهمك ايضًا:

العجز الحقيقي لميزانية الكويت 3.2 مليار دينار في السنة المالية الماضية

الكويت تتوقع عجزًا ماليًا بقيمة 12.2 مليار دينار

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here