عربي ودولي

“وزارة النقل المصرية” تتهم «الإخوان» بترويج إشاعات عن وقف قطارات الصعيد

المصدر

وزارة النقل المصرية تتهم «الإخوان» بترويج إشاعات عن وقف قطارات الصعيد

اتهمت وزارة النقل المصرية تنظيمَ «الإخوان» الذي تصنفه السلطات المصرية «إرهابياً»، بترويج إشاعات عن «وقف القطارات إلى صعيد مصر». وقال وزير النقل المصري كامل الوزير، إن «عناصر الإخوان تحاول اللعب بأي شكل؛ لكن لن يستطيعوا هدم ما نفعله». وتداول متابعون رسالة نقلاً عن حسابات «مجهولة» على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تردد أنه «تم إلغاء بعض القطارات المكيفة نهائياً إلى خط الصعيد بمصر»، ما دعا أهالي الصعيد للتعقيب على هذه الرسالة، ورفض أي قرار يتعلق بوقف أي قطارات خاصة.
ورد وزير النقل المصري، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر فضائية «إم بي سي مصر»، قائلاً إنه «خلال تصفحه للأخبار على موقع (يوتيوب) شاهد مقطع فيديو لقناة إخوانية تبث سموماً حول موضوع القطارات الروسية الجديدة»، حسب قوله.
ووفق «البوابة الإلكترونية لصحيفة الشروق المصرية» فإن وزير النقل علق على «مزاعم القناة الإخوانية»، موضحاً أن «هناك 3 قطارات تضم عربات إسبانية تعمل على خط طريق القاهرة – أسوان، ودخلت الخدمة في نهاية الثمانينات ثم اكتملت في الفترة ما بين 1994 حتى عام 1997». ولفت إلى أن «تلك القطارات تعمل لمدة 25 عاماً على الطريق».
وتابع: «تلك العربات أصبحت متهالكة، وكنا نخطط لدخول عربات درجة ثانية وأولى مكيفة روسية الصنع، لكن نتيجة الحرب الروسية – الأوكرانية، فإن توريد العربات الدرجة الثالثة العادية والمكيفة، والدرجة الأولى والثانية، تأخرت».
وذكر أن الوزارة قررت أن «تُعيد تأهيل (تحديث) كل قطار من القطارات الإسبانية في 45 يوماً بالورش؛ لأنها لا تليق بالوزارة ولا بالمصريين أو أهل الصعيد»، موضحاً أن «القطار الأول يعود للخدمة في الأول من يناير (كانون الثاني) المقبل». وأعلن وزير النقل أن «الوزارة من المقرر أن تستقبل قطارات روسية درجة أولى وثانية فاخرة اعتباراً من منتصف يناير المقبل، تضخها في فترة تطوير القطارين الإسبانيين المتبقيين».إلى ذلك، قال وزير النقل المصري خلال مشاركته في اجتماع الدورة العادية رقم 35 لمجلس وزراء النقل العرب، إن «رؤية وزارة النقل المصرية تتخطى مجرد نقل الركاب والبضائع».

قد يهمك ايضاً

وزارة النقل المصرية تكشف عن تنفيذ أكبر مشروع لتطوير السكة الحديد بميزانية 225 مليار جنيه

وزارة النقل المصرية تعلن تكلفة تطوير إشارات السكك الحديدية

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here