صحة

الصحة تحدد تسعيرة أكثر من 4 آلاف خدمة طلبة

المصدر

الصحة تحدد تسعيرة الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفيات الخاصة

المجلة الطبية|
أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أن الوزارة استكملت تحديد التسعيرة للخدمات الطبية لمختلف الأقسام في المستشفيات الخاصة.

وأوضح الدكتور المتوكل أنه تم عمل تسعيرة لـ أربعة آلاف و 600 خدمة سيتم الإعلان عنها في الأيام القليلة القادمة.. مؤكداً سعي الوزارة لتحسين وتطوير الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالتعاون مع اتحاد المستشفيات الخاصة.

إقرأ أيضاً.. وزير الصحة يكشف عن اختفاء 32 جهاز تنفس صناعي ويحذر من توقف المستشفيات

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقد اليوم السبت في العاصمة صنعاء بحضور وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف ومدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني واتحاد وقيادات المستشفيات الخاصة بأمانة العاصمة.

وقال المتوكل “إن تحديد الأسعار للخدمات الطبية يأتي للحد من المبالغة في أسعار الخدمة في المستشفيات الخاصة، إذ ما يحصل غير طبيعي ولا يساهم في تخفيف معاناة المواطنين في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار”.

وأكد الدكتور المتوكل أن الوزارة ستعمل مطلع الشهر القادم على تقييم جديد للمنشآت الخاصة استكمالاً لما تم انجازه العام الماضي ومراجعة تقييم المستشفيات في جانب البنية التحتية والجانب الوظيفي.

إقرأ أيضاً.. وزارة الصحة: ستة أمراض فتاكة تهدد حياة 30 مليون يمني

وفي اللقاء جدد الدكتور المتوكل أهمية تعزيز الشراكة والتكامل بين الوزارة والاتحاد في تقديم خدمات أفضل للمرضى ومراعاة ظروف المواطنين.

وأكد حرص الوزارة على معالجة كافة الصعوبات التي تواجه عمل المستشفيات الخاصة والحد من الأخطاء الطبية.

من جانبهم ثمن ممثلو الاتحاد اهتمام قيادة وزارة الصحة بالقطاع الطبي وسبل الارتقاء بالخدمات الصحية في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، لافتين إلى أن القطاع الطبي الخاص مكمل للقطاع العام.

تجدر الإشارة إلى أن موقع العربي الجديد كان قد نشر تحقيقاً استقصائياً بعنوان “احتيال على مرضى اليمن… دوامة “الإجراءات” تبتلع أموالهم”، في الـ 17 من اغسطس الماضي نفذه الزميل وائل شرحة، كشف فيه عن تحايل المستشفيات الخاصة على المرضى اليمنيين وإجبارهم على دفع مبالغ كبيرة تحت بند غامض هو “الإجراءات”.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

عن مصدر الخبر

المصدر

الصحة

Ads Here