أرشيف

«واتساب» في الطريق لعالم التسوق

المصدر

أعلنت شركة التواصل الاجتماعي العملاقة فيس بوك، أنها ستبدأ فرض رسوم على التجار من خلال تقديم عمليات شراء داخل تطبيق (واتساب) مثل التسوق في الدردشة، إذ أصبح التطبيق نقطة انطلاق للشركات للدردشة مع العملاء وبيع المنتجات.
ويخطط فيس بوك لجني بعض الأرباح، ووفقا لما ذكرته صحيفة «ديلى ميل» البريطانية، تتمثل إحدى المزايا الرئيسية القادمة بالتطبيق في منح الشركات القدرة على بيع المنتجات داخله من خلال متاجر فيسبوك، والتي يمكن للمستهلكين شراؤها مباشرة من الدردشة.
ووفقا لإعلان نشره التطبيق يمكن للشركات أيضًا إضافة أزرار «شراء» أماكن أخرى توجه العملاء إلى خدمة المراسلة لشراء السلع أو الخدمات، موضحا أن «واتساب» يدخل الآن قطاع الحوسبة السحابية، مما يوفر للشركات التي تستخدم أدوات مراسلة خدمة العملاء القدرة على تخزين تلك الرسائل على خوادم فيس بوك.
يحاول فيس بوك زيادة المبيعات من وحدات ذات نمو عال مثل انستجرام وواتساب، وهو إنجاز عانى منه منذ شراء التطبيقات قبل حوالي ست سنوات.
وقال مات إيديما، مدير العمليات في واتساب في مقابلة، إن أداة التسوق ستبدأ في الظهور هذا العام، بينما ستصبح استضافة الرسائل متاحة في عام 2021.
وستسمح ميزة التسوق في الدردشة للشركات بإضافة أزرار «شراء» في أماكن أخرى والتي ستعيد توجيه العملاء إلى دردشة التاجر لإكمال عمليات الشراء، وفقًا لتقارير «تيك كرانش».
وقال واتساب: «نريد أيضًا أن نسهل على الشركات دمج هذه الميزات في التجارة الحالية وحلول العملاء»، مضيفا: «سيساعد هذا العديد من الشركات الصغيرة الأكثر تأثراً في هذا الوقت»، يحتوي التطبيق على قاعدة عملاء صغيرة نسبيًا من عشرات الآلاف من الشركات، بينما يستخدم عشرات الملايين أدواته المجانية المحدودة التي تستهدف الشركات الصغيرة، وفي المجموع، يتفاعل أكثر من 175 مليون شخص مع شركة كل يوم على واتساب، لذلك هذه الخطوة كانت مهمة لفيسبوك.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here