عربي ودولي

“نقل النواب” تنتظر تقارير حادثى “قطارى الإسكندرية وحلوان”

المصدر

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، إن اللجنة تتابع مع وزارة النقل والمواصلات حادث تصادم قطار محطة مصر بالإسكندرية، وحادث قطار كفر العلو بحلوان ، الذين وقعوا خلال الـ24 ساعة الماضية للوقوف على تفاصيل الحادث.

وأضاف رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، في تصريحات له اليوم، أن اللجنة تنتظر التقارير الفنية لمعرفة أسباب الحادثين، مشيرا إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا عاجل لبحث حادث القطارين مع اتخاذ الإجراءات الرقابية اللازمة، وفى حال ثبوت أن هناك خطأ من العنصر البشرى عقب انتهاء تحقيقات النيابة العامة فى الواقعة، ستطالب اللجنة بتطبيق القانون على المتهاونين فى حال ثبوت ذلك .

وأكد النائب علاء عابد، أن اللجنة تابعت جهود أجهزة الدولة التى ساهمت فى حل معظم المشاكل بوقت قياسى سواء فى رفع حطام الحادث، أو سرعة الاستجابة فى نقل المصابين إلى المستشفيات، وسرعة تحرك القيادات الأمنية وأجهزة التنمية المحلية فى إزالة حطام الحادث فى وقت قياسى.

كانت قد شهدت محطة مصر بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، حادث تصادم جرار بقطار متجه من الإسكندرية إلى القاهرة، الأمر الذى تسبب فى تهشم العربة الأخيرة للقطار، أما حادث قطار كفر العلو بحلوان، فقد وقع أمس نتيجة اصطدام قطار بضائع بسيارتين ميكروباص كانتا تعترضا طريق القطار.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here