رياضة

مونديال السيدات.. فوز تاريخي للمغرب.. ونيوزيلندا أول مضيف يغادر من المجموعات

المصدر

أنعش المنتخب المغربي آماله في بلوغ الدور الثاني (دور الـ16) من بطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات بفوزه الثمين 1-0 على نظيره الكوري الجنوبي اليوم (الأحد)، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة بالدور الأول للبطولة، المقامة حاليا في أستراليا ونيوزيلندا.

وحصد المنتخب المغربي أول ثلاث نقاط له في النسخة الحالية من البطولة، وهي أول ثلاث نقاط له في تاريخ مونديال السيدات، الذي يشارك فيه للمرة الأولى في التاريخ.

ومني منتخب كوريا الجنوبية بالهزيمة الثانية على التوالي ليظل بلا رصيد من النقاط.

وحسم المنتخب المغربي المباراة لصالحه بهدف مبكر للغاية سجلته ابتسام جرايدي في الدقيقة السادسة ليصبح الهدف الأول أيضا للمغرب في تاريخ مونديال السيدات.

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، عزز المنتخب الكولومبي بدايته القوية في بطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات، وانتزع فوزاً ثميناً 2-1 على نظيره الألماني اليوم (الأحد)، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة بالبطولة، المقامة حالياً بأستراليا ونيوزيلندا.

ورفع المنتخب الكولومبي رصيده إلى 6 نقاط لينفرد بصدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام نظيريه الألماني والمغربي، ويقترب خطوة هائلة من التأهل للدور الثاني (دور الـ16) للبطولة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجلت ليندا كايسيدو هدف التقدم لكولومبيا في الدقيقة 52، وتعادلت اللاعبة الشهيرة ألكسندرا بوب للمنتخب الألماني من ضربة جزاء في الدقيقة 89.

ولكن مانويلا فانيغاس انتزعت الفوز للمنتخب الكولومبي بهدف في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وفي ختام مباريات المجموعة الأولى، لحق منتخبا النرويج وسويسرا بقافلة المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الـ16) ببطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات، بفوز النرويج على نظيره الفلبيني 6-0 وتعادل سويسرا مع نظيره النيوزيلندي سلبيا.

ورفع المنتخب النرويجي رصيده إلى 4 نقاط ليتقدم إلى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف نظيره السويسري، وبفارق الأهداف فقط أمام نظيره النيوزيلندي، فيما تراجع المنتخب الفلبيني للمركز الرابع في المجموعة برصيد 3 نقاط ليودع البطولة رسميا مع نظيره النيوزيلندي.

وبهذا، أصبح المنتخب النيوزيلندي أول منتخب مضيف يودع البطولة من الدور الأول في تاريخ مونديال السيدات، طبقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وسجلت صوفي هوج 3 أهداف (هاتريك) للمنتخب النرويجي لتلعب دورا بارزا في تأهل الفريق إلى الدور الثاني بفارق الأهداف أمام نيوزيلندا.

وحسم المنتخب النرويجي المباراة لصالحه بشكل كبير في الشوط الأول عبر ثلاثية أحرزتها هوج في الدقيقتين السادسة و17، وكارولين جراهام هانسن في الدقيقة 31.

وفي الشوط الثاني، أضاف الفريق هدفين آخرين، جاء أولهما عبر النيران الصديقة بتوقيع أليسيا بيكر لاعبة الفلبين عن طريق الخطأ في مرمى فريقها في الدقيقة 48، وجاء الثاني في الدقيقة 53 بتوقيع جورو ريتان بضربة جزاء.

وازداد وضع المنتخب الفلبيني سوءا في الدقيقة 67 بطرد اللاعبة صوفيا هاريسون، فيما اختتمت صوفي هوج التسجيل في المباراة بالهدف الثالث لها والسادس للنرويج في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here