رياضة

من جديد.. الزعيم في مواجهة العميد

المصدر

دشن الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم (الأربعاء) النسخة الجديدة من كأس خادم الحرمين الشريفين، خلال حفل أقيم في الرياض، بحضور ممثلي الأندية وعددٍ من الرياضيين وممثلي وسائل الإعلام.

وجاء تدشين الكأس الجديدة بعد أن حقق الهلال لقبه الرابع في الكأس التي دُشّنت موسم 2011 ـ 2012، إذ تنص اللائحة التنظيمية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بأحقية الاحتفاظ بالنسخة الأصلية في حال تحقيقها ثلاث مرات متتالية أو أربع مرات متفرقة.

ويأتي تصميم الكأس الغالية بشكلها الجديد مستوحى من تصميم النسخ الماضية بنفس الفكرة التصميمية المستوحاة من العراقة التي تثبت أهمية الكأس وقيمتها التاريخية في المنطقة.

وجاء تصميم الكأس التي يُمنح الفائز بها مبلغ 10 ملايين، من خلال استخدام مادة «الفضة الإسترليني عيار 925» المطلية بالذهب الخالص «عيار 24 قيراط»، ويبلغ وزن الكأس 9.32 كيلوغرام في إشارة إلى عام 1932 وهو العام الذي شهد توحيد المملكة العربية السعودية.

وتعتلي الكأس كرة قدم مطلية بالذهب الخالص ومادة الملكيت، وتنحدر منها أربعة مقابض مميزة، وفي المنتصف يوجد شعار السيفين والنخلة التي ترمز إلى المملكة العربية السعودية، إضافة إلى نقش اسم الكأس يدوياً بشكلٍ دائري.

ويبلغ ارتفاع الكأس 54 سنتيمتراً، وقطر القاعدة 17 سنتيمتراً، وعرض 18 سنتيمتراً، وفي الأسفل تتشكل قاعدة مصنوعة من الرخام مع مادة الملكيت.

من جانبٍ آخر، أسفرت قرعة الدور نصف النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين عن مواجهة الاتحاد والهلال على أرض الاتحاد، فيما سيلتقي النصر مع الخليج على أرض النصر، وشارك في إجراء مراسم القرعة نجما المنتخب الوطني السابقان عبدالله صالح وناصر المنصور.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here