سيارات

مرسيدس تركز جهودها في السيارات الكهربائية

المصدر

مرسيدس تركز جهودها في السيارات الكهربائية

ظهرت مرسيدس بنز الفئة- E الجديدة أمس بنفس محركات الجيل السابق ولكن هذا لن يدوم طويلاً، حيث ستغير الشركة مسارها في السنوات القادمة، وستركز على إنتاج السيارات الكهربائية لأنها تجدها "متفوقة تقنيًا" على محركات الاحتراق، حتى لو كانت تعمل على الوقود الإلكتروني.

صرح الرئيس التنفيذي للشركة ، أولا كالينيوس لصحيفة ألمانية أن مرسيدس ستفضل المركبات الكهربائية على المركبات ذات محركات الاحتراق.

قال كالينيوس لصحيفة Frankfurter Allgemeine Zeitung ، نقلاً عن مجلة Automotive News: "لا تزال السيارة الكهربائية تقنية حديثة مقارنة بمحرك الاحتراق، ما زلنا نرى إمكانات كبيرة للتقدم: المحرك الكهربائي سوف يتفوق على محرك الاحتراق الداخلي من حيث الأداء قبل نهاية هذا العقد."

على الرغم من أن مرسيدس ستواصل بيع السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق في السنوات القادمة، إلا أنها ستركز بشكل أساسي على تطوير آلات كهربائية أكثر كفاءة وصديقة للبيئة.

قال الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية إن مرسيدس ستعمل على تطوير هياكل للسيارات الكهربائية فقط وستتكيف معها لتلائم محركات الاحتراق الداخلي عندما تقدم القضية قضية تجارية. في النهاية ، تريد الشركة الوصول إلى حياد ثاني أكسيد الكربون من حيث الميزانية العمومية بحلول عام 2039.

تعتزم مرسيدس الحفاظ على جعل محركات الاحتراق الداخلي أكثر كفاءة وتلبية معايير الانبعاثات Euro 7 الجديدة، ورغم ذلك ستقلل العلامة التجارية استثماراتها في محركات الاحتراق بنسبة تصل إلى 80% مقارنة باليوم وستركز استثماراتها نحو السيارات الكهربائية منتصف العقد تقريبًا.

من المحتمل أن تظل الصين آخر سوق رئيسي حيث ستتوفر محركات الاحتراق، لكن سيتم بيعها فقط على شكل محركات هجينة تعمل بالكهرباء تم تطويرها مع شركاء محليين من جيلي.

لا يعني التحول إلى الطاقة الكهربائية أن مرسيدس ستغير مكانتها في السوق، كرر كالينيوس التأكيد على أن الشركة ستركز على السوق الراقية ولكنها ستقدم لعملائها أيضًا سيارات فاخرة اقتصادية.

وأوضح كالينيوس: "التكنولوجيا الجديدة التي نعمل على تطويرها لنماذجنا الفاخرة لضمان الاستدامة البيئية سيتم استخدامها أيضًا في سيارات أخرى في مرحلة ما في المستقبل".

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

مرسيدس تحدد موعد الكشف عن الفئة E الجديدة

مرسيدس تكشف عن إحدى أجمل سياراتها الشبابية وأكثرها تطورا

Original Article

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here