سيارات

“مرسيدس بنز” الألمانية تنفذ حملة استدعاءات كبيرة لسياراتها الـ SUV الرياضية

المصدر

مرسيدس بنز الألمانية تنفذ حملة استدعاءات كبيرة لسياراتها الـ suv الرياضية

نفذت شركة "مرسيدس بنز" الألمانية حملة استدعاءات كبيرة لسياراتها الـ SUV الرياضية متعددة الاستخدامات بسبب عيوب صناعة في الفرامل.ووفقا لموقع "أوتو كار" المتخصص في السيارات، تم سحب ما يقرب من مليون سيارة من طراز مرسيدس بنز ML و مرسيدس بنز GL و مرسيدس بنز – R-Class في جميع أنحاء العالم بعد تحديد عطل محتمل في نظام الكبح.

وأشار الموقع إلى أنه تم بناء 993407 سيارة بها هذا العيب في الفرامل بين عامي 2004 و 2015.وعلى الرغم من أن مرسيدس لم تذكر عدد السيارات الموجودة في المملكة المتحدة ، فقد صرحت هيئة الإذاعة البريطانية بأن هناك حوالي 70 ألف سيارة معيوبة في ألمانيا.وذكر إشعار صادر عن الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بالولايات المتحدة الأمريكية أن ما يقرب من 300 ألف سيارة متأثرة بالعيب في أمريكا.

وتتعلق مشكلة المكابح بنقطة تثبيت معزز الفرامل ، وهو عنصر جوهري في نظام تشغيل الفرملة، ويمكن أن يفشل في أداء مهامه بسبب التآكل وبالتالي يضعف قدرة السائق على إيقاف السيارة.

وقالت العلامة التجارية مرسيدس في بيان أرسلته إلى Autocar: "حددت شركة مرسيدس بنز AG أنه في سيارات معينة من سلاسل ML و GL و R-Class في الموديلات من 2004-2015 ، هناك خلل ما في وظيفة معزز الفرامل، تتأثر عن طريق التآكل"

بدروها طلبت مرسيدس من مالكي الطرازات المتأثرة بعيب الصناعة "عدم قيادة سياراتهم" حتى يتم الكشف عليها والتأكد من عوامل السلامة فيها.

وبدأت الشركة بالفعل في حملة فحص السيارات المتضررة على الفور وقالت إنها ستستبدل أي مكونات ضرورية.

يأتي هذا الاستدعاء الأحدث بعد أكثر من عام بقليل من حملة استدعاءات ضخمة مماثلة لـ مرسيدس شملت أكثر من مليون سيارة في الولايات المتحدة بسبب خطأ في أنظمة الاستجابة للطوارئ eCall، إذ تبين بالاختبارات العملية أن النظام الرقمي يمكن أن يرسل موقعًا غير صحيح إلى المستجيبين للطوارئ بعد وقوع حادث ، مما قد يؤدي إلى تأخير وصول سيارة الإسعاف.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

مرسيدس تسحب مليون سيارة من الأسواق بسبب مشكلة فرامل تزيد من خطر الحوادث

مرسيدس تكشف عن الجيل التالي من GLC موديل 2023

Original Article

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here