عربي ودولي

مدير الأمن العام اللبناني يؤكد أن التنسيق مع روسيا مستمر بحكم دورها في المنطقة

المصدر

مدير الأمن العام اللبناني يؤكد أن التنسيق مع روسيا مستمر بحكم دورها في المنطقة

صرح مدير عام الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، بأن التنسيق مع روسيا مستمر بحكم دورها في المنطقة وتأثر الوضعين السوري واللبناني ببعضهما البعض وانعكاس أحدهما على الآخر

وأضاف إبراهيم، أن العلاقات اللبنانية الروسية بحالة جيدة جدا، وقال في حديث لوكالة "سبوتنيك" على هامش زيارته لموسكو: "بداية أود أن أشكر من خلالكم الدولة الروسية على هذه الدعوة الكريمة والتي ليست الأولى وفي مسار عملنا لن تكون الأخيرة، طبيعة الدعوة هي من جهاز الأمن النظير لجهازنا".

وتابع: "بحكم عملي وبحكم ممارستي للعمل في لبنان كان لا بد من التطرق إلى الأمور السياسية واللقاء مع السياسيين الروس بدءا من وزارة الخارجية مرورا بالدوما واليوم التقيت مع مدير المخابرات الخارجية الروسي".

وأكد على أن "العلاقات بين روسيا ولبنان جيدة جدا وليست بحاجة لتعزيز فهي معززة بالأساس، لكن إطلالة روسيا وخصوصا في الفترة الأخيرة على الواقع القائم بالمنطقة بشكل عام ووجود روسيا بشكل كبير في سوريا وتأثر الوضع السوري بالوضع اللبناني والعكس، هو الذي أملى هذه الزيارة واستمرار التنسيق مع السلطات الروسية الصديقة".

وعن سؤاله إن كان قد طلب مساعدة روسيا بالتحقيق في انفجار مرفأ بيروت أجاب إبراهيم: "لا هذا شأن لبناني داخلي، يقوم محقق عدلي لبناني بإجراء هذه التحقيقات وهو الذي يطلب المساعدة من أي جهة كانت في حال احتاجها"؟.

وأوضح أن "لبنان قادر على القيام بهذا التحقيق وعندما يحتاج لبعض المساعدات التقنية لن يتوانى عن طلبها من البلدان الصديقة"

قد يهمك أيضا

وزير الطاقة يدعو اللبنانيين للاستعداد لوقف دعم البنزين

مدير الأمن العام يعتبر أن الحياد يحتاج إلى إجماع لبناني

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here