عربي ودولي

مجلس الشيوخ المصري يرفض رفع الحصانة عن 3 نواب

المصدر

مجلس الشيوخ المصري يرفض رفع الحصانة عن 3 نواب

رفض مجلس الشيوخ المصري، أمس، رفع الحصانة البرلمانية عن 3 من نوابه، طالب بها النائب العام في نهاية دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الأول، وفق ما أعلنه أعلن رئيس المجلس المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والذي رفض ذكر أسماء النواب أو سبب طلبات رفع الحصانة. وعقد المجلس، أمس، جلسته الافتتاحية لدور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي الأول. والتي شهدت أداء الدكتور محمد حسام الملاحي اليمين الدستورية نائباً في مجلس الشيوخ بالتعيين خلفاً للنائب الراحل أحمد عبد العزيز. ومن المقرر أن يعقد المجلس 3 جلسات، اليوم (الأربعاء)، لتشكيل اللجان النوعية للمجلس وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابةً. وطالب رئيس المجلس الأعضاء أمس، بسرعة التوجه إلى الأمانة العامة لتسجيل الرغبات في الانضمام للجان النوعية للمجلس. وشدد المستشار عبد الرازق على ضرورة دعم أعضاء المجلس للسلام الاجتماعي في شتى مجالاته وعلى رأسها محاربة الإرهاب.
وهنّأ رئيس المجلس الأعضاء على بداية دور الانعقاد الجديد، مؤكداً أن الشعب ما زال ينتظر منهم المزيد، وأعرب عن سعادته بافتتاح دور الانعقاد الثاني بالتزامن مع احتفالات ذكرى انتصارات حرب أكتوبر (تشرين الأول) المجيدة.
وجدد رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، تذكير الأعضاء بما وضعه الشعب -في الدستور- على كاهلهم من مسؤوليات كبرى. كما وجّه رسالة تأييد إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

قد يهمك ايضا

الرئاسة المصرية تنعي وزير الدفاع السابق المشير طنطاوي

السيسي يدعو أمام الأمم المتحدة لمحاسبة داعمي الإرهاب ويتحدث عن أزمة سد النهضة

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here