سياحة

مجلة إسبانية تصنف مطار مراكش المنارة ضمن أجمل مطارات العالم

المصدر

مجلة إسبانية تصنف مطار مراكش المنارة ضمن أجمل مطارات العالم

صنفت مجلة “طوب أدڤنتر” (النسخة الإسبانية)، مطار المنارة بمدينة مراكش من بين أجمل مطارات العالم، إلى جانب كل من مطار حمد الدولي مطار بكين داشينغ الدولي، إضافة إلى مطار جوهرة شانغي، حيث تمتع هذه المطارات العالمية بتصميم معماري فريد يذهل بالعين المجردة، حسب وصف المجلة.

وأضافت “طوب أدڤنتر”، أن هذه المطارات وإلى جانب كونها معروفة بخدماتها، فهي معروفة أيضًا ببنيتها المعمارية الفريدة إلى حد ما، والتي تمكنت من التميز بين العديد من الدول الأخرى من مختلف البلدان، معتبرة مطار المنارة متميزا بزخارف ذات أشكال هندسية ولمسات معمارية مذهلة.

واستقبل مطار مراكش – المنارة الدولي، إلى غاية متم شهر نونبر الماضي، 4 ملايين و317 ألفا و946 مسافرا، بحسب معطيات للمكتب الوطني للمطارات.

وأوضح المكتب الوطني للمطارات في حصيلته الأخيرة حول النقل الجوي التجاري، أن هذا الحجم يمثل معدل استرجاع بنسبة 74 بالمئة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2019 (5 ملايين و873 ألفا و966 مسافرا).
وأضاف المصدر ذاته، أنه بالنسبة لشهر نونبر لوحده، سجل مطار مراكش- المنارة الدولي معدل استرجاع بنسبة 97 بالمئة، حيث استقبل 552 ألفا و953 مسافرا، مقابل 571 ألفا و223 مسافرا خلال الفترة ذاتها من سنة 2019.

قد يهمك أيضا

عودة الحياة لساحة جامع الفنا "القلب النابض" لمدينة مراكش

الإعلان عن تفاصيل إنتاج أول مسلسل مصري مغربي مشترك والتصوير في مراكش والغردقة

عن مصدر الخبر

المصدر

admin

Ads Here