تكنلوجيا

مايكروسوفت تطلق خدمة الألعاب السحابية عبر “إكس بوكس”

المصدر

مايكروسوفت تطلق خدمة الألعاب السحابية عبر إكس بوكس

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق خدمات ألعاب الفيديو السحابية xCloud وXbox Remote Play عبر تطبيق Xbox الخاص بأجهزة ويندوز، بحيث يمكن للمستخدمين الاستمتاع بتجارب كاملة من الألعاب، حتى وإن كانت إمكانات الأجهزة التي يستخدمونها متواضعة. تعتمد فكرة خدمات مايكروسوفت للعب السحابي على تشغيل الألعاب على خوادم الشركة مباشرة، ومن ثم يتم تشغيل الألعاب وبثها إلى جهاز المستخدم، بغض النظر عن إمكاناتها من حيث قدرته على معالجة البيانات والرسوميات، وفقاً لما نشرته الشركة عبر مدونة إكس بوكس الرسمية.

وكانت مايكروسوفت قد وفرت خدمتها xCloud على أجهزة المستخدمين عبر متصفحات الإنترنت، ولكن في هيئة تطبيق مستقل يعمل بشكل مباشر عبر سطح المكتب، ليحسن التجربة بشكل كبير. كما يمثل توفير خدمة Remote Play لأجهزة ويندوز إضافة كبرى، حيث إنها ستسهل على اللاعبين بث الألعاب التي يقومون بلعبها عبر أجهزة إكس بوكس، مثل Xbox Series One وXbox Series S وXbox Series X، إلى أجهزة ويندوز 10، وويندوز 11 حين توفره رسمياً، ليتابعوا اللعبة بحرية في أي مكان.

وليتمكن المستخدم من الاستمتاع بالخدمات الجديدة، عليه أن يتوفر على جهاز يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10، وذراع تحكم للألعاب تعمل بخاصية "بلوتوث" أو تدعم العمل بمخرج USB-C، وكذلك اشتراك في خدمة مايكروسوفت Xbox Game Pass Ultimate.

قد يهمك أيضا

مايكروسوفت تؤجل عودة موظفيها في الولايات المتحدة إلى أجل غير مسمى

مايكروسوفت تطلق تحذيرا من هجمات سيبرانية تطارد ملفات "أوفيس"

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here