تكنلوجيا

للمرة الأولى على الإطلاق انخفاض عدد مستخدمي ” فيسبوك ” على مستوى العالم

المصدر

للمرة الأولى على الإطلاق انخفاض عدد مستخدمي  فيسبوك  على مستوى العالم

شهد عدد مستخدمي منصة "فيسبوك" انخفاضًا على أساس ربع سنوي، وذلك للمرة الأولى على الإطلاق. وذكرت موقع "ذا فيرج" التقني الأمريكي أن منذ نشأته، كان عدد مستخدمي فيسبوك Facebook في الأساس يشهد نموًا متزايدًا. كما شهدت المنصة نموًا أقل من المتوقع فيما يتعلق بعائدات الإعلانات. ووفقًا للموقع الأمريكي فإن الانخفاض الهائل في قيمة الأسهم، الذي قضى على الفور على ما يقرب من 200 مليار دولار من القيمة السوقية، يُظهر أن تغيير علامة فيسبوك التجارية إلى ميتا Meta لا يكفي لإلهاء المستثمرين عن المشاكل في أعمال الشركة الأساسية لوسائل التواصل الاجتماعي. وخسر تطبيق فسيبوك Facebook الرئيسي مليون مستخدم يوميًا في أمريكا الشمالية. وقال متحدث باسم الشركة إنه أول انخفاض متسلسل في تاريخ الشركة.

هوى سهم شركة Meta بنحو 22.8%، في تعاملات ما بعد جلسة الأربعاء، بعد أن أعلنت الشركة المعروفة سابقاً باسم فيسبوك عن نتائجها المالية للربع الرابع من العام الماضي والتي جاءت أقل من التوقعات، حيث عزت ذلك إلى شروط الخصوصية الجديدة لدى شركة Apple والمنافسة من شركة TickTock. وتراجعت صافي أرباح الشركة بنسبة 8%، إلى 10.3 مليار دولار في الربع الرابع، بربحية للسهم بلغت 3.67 دولار، مقارنة مع توقعات كانت عند 3.84 للسهم. وارتفعت الإيرادات بنسبة 20%، إلى 33.67 مليار دولار، بينما كانت التقديرات عند 33.43 مليار دولار. وبلغ عدد المستخدمين النشطين يوميا 1.9 مليار مستخدم في الربع الرابع، وتوقعت "فيسبوك" تحقيق إيرادات في الربع الأول من العام الجاري تتراوح بين 27 و29 مليار دولار، وهو أقل من توقعات المحللين التي كانت تشير إلى 30.1 مليار دولار.

من ناحية أخرى المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زوكربرغ في تشرين الأوّل الماضي عن تغيير اسم الشركة الأم لمنصات التواصل الاجتماعي إلى "ميتا" بغية المساعدة في إنشاء عالم رقمي بديل يُعرف باسم "ميتافيرس" واجه موجة من السخرية. من ناحية، اعتقد البعض أنه كان يتعمّد إثارة الجدل لصرف الانتباه عن الضجة السياسية القائمة آنذاك، ومن ناحية اخرى، ظن البعض الآخر أن هذا الملياردير لا يزال يطارد أحلام الطفولة، مثلما سعى كل من جيف بيزوس مؤسس شركة "أمازون" وإيلون ماسك مؤسس شركة "تسلا" إلى غزو الفضاء.

قد يهمك ايضاً

فيسبوك تفضح شركات تجسس استهدفت 50 ألف مستخدم عبر منصاتها

فيسبوك توفر دعماً للدردشة المباشرة مع عملائها عبر ماسنجر

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here