عربي ودولي

لجنة التحقيق الروسية: قائد «فاغنر» بين قتلى الطائرة

المصدر

بعد 4 أيام على حادثة تحطم الطائرة، كشفت لجنة التحقيق الروسية أن هويات القتلى العشرة الذين تمّ انتشال جثثهم من موقع الحطام «تتطابق مع قائمة الركاب وأفراد الطاقم»، مؤكدة أن قائد مجموعة «فاغنر» يفغيني بريغوجين بين الضحايا.

وأوضحت اللجنة في بيان لها، اليوم (الأحد)، أن الفحوص الجينية الجزيئية التي أُجريت على الجثث التي تم انتشالها من موقع تحطم الطائرة شمال موسكو «أُنجزت»، وقالت إن هذه الفحوص أكدت هويات الركاب العشرة، وإن من بينهم بريغوجين.

ولم يتطرق البيان إلى الفرضيات بشأن أسباب تحطم الطائرة أثناء رحلة من موسكو إلى سان بطرسبورغ وعلى متنها بريغوجين وآخرون من المجموعة.

وبموجب هذه الفحوص، فإن هويات القتلى العشرة الذين تم انتشال جثثهم من موقع الحطام «تتطابق مع قائمة» الركاب وأفراد الطاقم، التي كانت تضم اسم بريغوجين، حسب ما أكدت اللجنة، من دون تقديم تفاصيل إضافية.

ومنذ تحطم الطائرة وتأكيد السلطات مقتل من كانوا على متنها، سرت تكهنات وتحليلات بشأن احتمال ضلوع موسكو في الواقعة، إلا أن الكرملين نفى بشدة مثل هذه الأنباء، مؤكدا أنها محض افتراء. وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف: «هناك الكثير من التكهنات حول تحطم الطائرة والوفاة المأساوية للركاب، بما في ذلك يفغيني بريغوجين… كل هذا كذب محض».

ومن بين من وردت أسماؤهم مساعد بريغوجين ديمتري أوتكين، قائد عمليات فاغنر والعنصر السابق في القوات الخاصة للاستخبارات العسكرية الروسية.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here