رياضة

«كوالالمبور».. تحتضن قرعة دوري أبطال آسيا.. اليوم

المصدر

تجرى قرعة بطولة دوري أبطال آسيا 2023/‏‏2024، اليوم (الخميس) في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وتقام منافساتها بشكل منفصل في الأدوار الأولى، حيث تتنافس أندية «الشرق» وأندية «الغرب» في القارة الآسيوية، إذ سيتم تقسيم الأندية المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا القادمة على 5 مجموعات لكل منطقة من شرق وغرب آسيا بواقع 4 فرق في كل مجموعة، على أن يتأهل أول المجموعة للمجموعات الـ10، إلى جانب أفضل 6 أندية أصحاب المركز الثاني لدور الـ16 في البطولة، وتقام المواجهات بعد مرحلة المجموعات بنظام خروج المغلوب ذهاباً وإياباً حتى النهائي.

وتشهد بطولة دوري أبطال آسيا زيادة قائمة اللاعبين بتسجيل الفرق المشاركة 35 لاعباً، ويحق للفرق إشراك 6 لاعبين أجانب في المباريات، بشرط أن يكون واحداً من اللاعبين من دولة آسيوية.

وبحسب موقع الاتحاد الآسيوي، جاء توزيع مستويات الأندية المشاركة في قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا كالتالي:

الغرب

– المستوى الأول: الاتحاد والهلال «السعودية»، بيرسيبوليس «إيران»، السد «قطر»، باختاكور «أوزبكستان».

– المستوى الثاني: الفيحاء «السعودية»، الدحيل «قطر»، ناساف «أوزبكستان»، سيباهان وناساجي مازاندران «إيران».

– المستوى الثالث: الفيصلي «الأردن»، استقلال دوشنبه «طاجيكستان»، القوة الجوية «العراق»، آهال «تركمانستان»، مومباي سيتي «الهند».

– المستوى الرابع: العين «الإمارات»، النصر «السعودية»، الشارقة «الإمارات»، إيه جي إم كي «أوزبكستان»، نافباهور «أوزبكستان».

الشرق

– المستوى الأول: أولسان هيونداي «كوريا الجنوبية»، يوكوهاما مارينوس «اليابان»، ووهان ثري تاونز «الصين»، بوريرام يونايتد «تايلند»، جيونبوك هيونداي موتورز «كوريا الجنوبية».

– المستوى الثاني: فينتفوريت كوفو «اليابان»، شاندونغ تايشان «الصين»، بانكوك يونايتد «تايلاند»، بوهانغ ستيلرز«كوريا الجنوبية»، كاوازاكي فرونتال «اليابان».

– المستوى الثالث: هانوي «فيتنام»، كايا إيلويلو «الفلبين»، جوهور دار التعظيم «ماليزيا»، ملبورن سيتي «أستراليا»، ليون سيتي سايلرز «سنغافورة».

– المستوى الرابع: كيتشي «هونغ كونغ»، إينشيون يونايتد «كوريا الجنوبية» أو هايفونج «فيتنام» أوراوا ريد دايموندز «اليابان» أو لي مان «هونغ كونغ»، زيجيانغ «الصين» أو بورت «تايلند»، شنغهاي بورت «الصين» أو باثوم يونايتد «تايلند». وفي نهاية دور المجموعات، يتأهل إلى دور الـ16 الأندية الحاصلة على المركز الأول في المجموعات العشر، إلى جانب أفضل 6 أندية حاصلة على المركز الثاني في كل منطقة، وتقام منافسات الأدوار الإقصائية من شهر فبراير حتى أبريل من العام القادم، على أن تُجرى مباراتا الدور النهائي يومي 11 و18 مايو 2024.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here