صحة

كتاب يمني يحقق عشرات الآلاف من المبيعات حول العالم في زمن قياسي

المصدر

كتاب يمني يحقق عشرات الآلاف من المبيعات حول العالم في زمن قياسي

المجلة الطبية_ خاص|
حقق كتاب “أدوية مضادات الإلتهابات غير الاستيرويدية، Nonsteroidal antiinflammatory drugs ” أكثر من 11500 تحميل خلال ثلاث سنوات للعديد من الباحثين حول العالم.

الكتاب الورقي الذي صدر في أغسطس 2017 عن دار النشر هي INTECH for science ,technology and medicine.. شارك في تأليفه البروفيسور اليمني علي جمال أحمد الكاف، يعتبر من أهم وأشهر الكتب التي حررها الدكتور الكاف وشارك فيه حوالي ثلاثون باحثا من مختلف دول العالم.

إقرأ أيضاً.. بروفيسور يمني: احذروا صوالين الحلاقة

ويحتوي الكتاب على إقتباسات كثيرة بمختلف أنواعها، شارك الكاف في كتابة الجزء الأول منه. ويحتوي على ثمانية أجزاء في 165 صفحة وتم مراجعة وتحقيق وتدقيق جميع الأجزاء.

وأكد الدكتور الكاف في تصريح خاص للمجلة الطبية بأن الكتاب حصل على تغذية راجعة ممتازة من كثير من علماء العالم.. لاحتوائه على أحدث الأبحاث العلمية في إستخدام أدوية مضادات الإلتهابات غير الاستيرويدية وميكانيكية عملها ومضاعفاتها والتضارب الدوائي لها.. وإستخداماتها المتعددة وتصميم أدوية جديدة بإستخدام برامج الكمبيوتر الحديثة وبأقل المضاعفات. وكذلك إستخدام نبات Calendula arvensis لما له من فعالية قوية لمعالجة الالتهابات في الجسم بأقل المضاعفات وبأعلى مأمونية وإستخدام هذه الأدوية غير الإستيرويدية لعلاج سرطان الثدي.

قد يهمك.. بقيادة عالم يمني.. فريق من الخبراء العالميين يكتشف سر إدمان التدخين

وأضاف الكاف: “يعتبر من الكتب الهامة في مجالي الطب والصيدلة حيث أن أغلب الكتب تفرد جزء بسيط داخل محتوياتها وخاصة كتب علم الأدوية لكننا أحببنا أن نحرر كتابا متخصصا بهذه الأدوية لأهميتها وكثرة إستخدامها من قبل الأطباء لكثير من الأمراض والتحذير الهام من الإستخدام العشوائي لها لما لها من مضاعفات خطيرة”.

ويُطلب الكتاب من دور النشر كما يمكن الحصول علىه من موقع “أمازون” حيث يباع فيه بسعر حوالي 150 دولار أمريكي.اتمنى أن يستفيد منه الباحثون من اليمن الحبيب ومن الدول العربية وشرق آسيا وأوروبا وأمريكا وجميع دول العالم.

والبروفيسور الكاف هو أستاذ الكيمياء الدوائية والتحليلية. في جامعة صنعاء، ورئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي، وعضو المجلس الطبي اليمني الأعلى، وعضو الهيئة الاستشارية في المجلة الطبية.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

كما أن للبروفسور علي جمال أحمد الكاف أكثر من ثمانين بحثا وكتاب منشورة في مجلات عالمية محكمة ومرموقة بمعامل تأثير عالي من نوع ISI وScopus وIndexed Journals. وهو رئيس هيئة التحرير Chairman في المجلة العالمية للأبحاث الصيدلانية بالهند وعضو هيئة التحرير في أكثر من عشرين مجلة عالمية وعضو في كثير من المجاميع والمراكز العلمية المشهورة.

د. علي الكاف

عن مصدر الخبر

المصدر

الصحة

Ads Here