سيارات

كارما اس سي 2 الاختبارية التي توفر اداء مميزا بدون انبعاثات

المصدر

كارما اس سي 2 الاختبارية التي توفر اداء مميزا بدون انبعاثات

يبدو أن شركة كارما لا يزال لديها ما تعرضه وخير مثال على ذلك هو كارما SC2 الإختبارية التي تؤكد قدرة السيارات الكهربائية على التحلي بأداء خارق جدا يوازي نظيرتها العاملة بالبنزين.جرى الكشف عن كارما SC2 الإختبارية خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات لعام 2019، الغاية من ذلك تأكيد جدية شركة كارما في المنافسة ضمن فئة السيارات الخارقة الكهربائية والهجينة على حد سواء.

تحتوي كارما SC2 الاختبارية على زوج من المحركات الكهربائية ينتجان قوة إجمالية 1100 حصان يتم إرسالها للعجلات الأربعة “كل محرك يرسل القوة لأحد محاور العجلات” وهو الأمر الذي يساعد بدوره في الحد من دوران العجلات على نفسها.بفضل وجود المحركات الكهربائية القوية التي تنقل العزم للعجلات مباشرة فإن السيارة تستطيع التسارع من 0-100 كم/س خلال 1.9 ثانية وهو رقم مميز يضاهي نظيره في سيارة تسلا رودستر.

يتميز نمط التصميم العام للسيارة بأنها يحاكي نمط سيارات الجران تورر الكلاسيكية التي تمتاز بطول الجهة الأمامية والجهة الخلفية القصيرة للغاية وهو ما لا يزال يفضله البعض.

ما يساعد في اكتساب الجهة الأمامية للطابع الشرس هو وجود المصابيح الأمامية الرفيعة للغاية والعاملة بتقنية ليد بالتزامن مع وجود الفتحات الكبيرة في الصادم الأمامي كما يبرز مشتت الهواء في الأسفل الذي يساعد في تحقيق أفضل إنسيابية ممكنة.

يحتوي الغطاء الأمامي للسيارة بدوره على العديد من الخطوط والإنحناءات التي تساعد أيضا في تدفق الهواء بسلاسة عالية وأيضا توفير طابع مميز للسيارة.الجهة الجانبية من كارما SC2 الإختبارية تتمتع بإنسيايبة فائقة وذلك من أجل اختراق الهواء بسهولة دون أي عناء يذكر مما يساعد في الحد من استهلاك شحن المحرك الكهربائي.

من ضمن ما يميز الجهة الجانبية من كارما SC2 وجود الأبواب التي تفتح على شكل أجنحة الفراشة كما أنها كبيرة الحجم وطريقة فتحها هي على غرار طراز مرسيدس-بنز SLR ماكلارين وهو ما يوفر لها رونقا خاصا.الجهة الخلفية من السيارة بدورها تبرز بسبب المصابيح الخلفية الرفيعة للغاية والتي تتصل ببعضها من خلال وجود خط أحمر رفيع مما يساعد في إكسابها طابعا رياضيا فريدا من نوعه.

بسبب عدم الحاجة لنظام العادم فإن ذلك يساعد في تصميم مشتت هواء خلفي بشفرات أكثر بروزا مما يساعد بدوره على تشتيت أفضل للهواء في الخلف.
تبرز ألياف الكربون بكثافة في مقصورة كارما SC2 الإختبارية وذلك من خلال بروزه في الحيز الفاصل بين المقاعد وإطار المقاعد، يبرز أيضا كذلك المقود المربع ولوحة العدادات الرقمية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

سوني تؤسس شركة جديدة للسيارات الكهربائية في الربيع القادم

سيارة "توج" الكهربائية أول سيارة تعمل على الكهرباء بالكامل من تركيا

Original Article

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here