تكنلوجيا

قطر الأكثر تأثراً بالتهديدات عبر الإنترنت في المنطقة بـ39.8%

المصدر

قطر الأكثر تأثراً بالتهديدات عبر الإنترنت في المنطقة بـ398

أشارت نتائج أبحاث متخصصة، عن تأثر حوالي ثلث المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا بالتهديدات القادمة عبر الإنترنت وعبر غيرها من نواقل الهجوم المادية (غير المتصلة بالإنترنت)، وذلك بين شهري يناير وسبتمبر من العام الجاري 2022.

و ورد في نتائج الأبحاث، التي جاءت عبر "شبكة كاسبرسكي الأمنية" ، أنه في الشرق الأوسط تحديداً، كان أكبر عدد من المستخدمين تأثراً بالتهديدات القادمة عبر الإنترنت في قطر، وذلك بواقع 39.8% من المستخدمين في الدولة، تلتها البحرين بـ 36.5%، ثم السعودية 33.3%، فالإمارات 32.9% والكويت 32.5%، فيما كانت مصر والأردن الأقلّ تأثراً بالتهديدات، بواقع 28.1% و28% على التوالي.
أكبر عدد من التهديدات غير المتصلة بالإنترنت في مصر بـ42.4%

كما جاء في الأبحاث ، أن أكبر عدد من التهديدات غير المتصلة بالإنترنت في الشرق الأوسط ، كان في في مصر بـ42.4% من المستخدمين في البلاد، ثمّ قطر بـ33.9%، فالأردن بنسبة 33.2%، فيما سجّلت البحرين 32.4% والإمارات 32.3% والكويت 32.3%.

وكانت السعودية أقلّ نسبة من المستخدمين المتضررين في الشرق الأوسط من التهديدات المحلية 32%.

أكد الخبير المتخصص في الأمن السيبراني، يوجين كاسبرسكي، أن عالم اليوم يتسم بشدّة الترابط، ما يجعله يتطلب إعادة النظر في الطريقة التي يجري بها التعامل مع مفهوم الأمن الإلكتروني، مشددا على أهمية التحوّل نحو نهج أكثر موثوقية، ليس فيه مجال للخطأ.

وكشف عن العمل على تطوير منتجات تقوم على مبدأ "المناعة الإلكترونية " الوجه الجديد لعالم الأمن الإلكتروني، و الذي يقوم على الحماية من التهديدات الرقمية، مستطردا : وقد أثبت الواقع أن معظم الهجمات التي تستهدف أنظمة قائمة على المناعة الإلكترونية تتحول إلى هجمات غير فعالة.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

غوغل تطرح ميزة جديدة للتغلب علي أزمة الطاقة العالمية

تحديث بحث غوغل يسهل متابعة كأس العالم لكرة القدم

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here