صحة

قافلة طبية مغربية تقرب العلاج من ساكنة الريش

المصدر

قافلة طبية مغربية تقرب العلاج من ساكنة الريش

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بميدلت، بشراكة مع الأطر الصحية لجمعية “AMDAM”، في الفترة الممتدة من الـ31 من الشهر المنصرم إلى غاية الثالث من الشهر الجاري، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة مدينة الريش والنواحي.ونُظمت هذه القافلة الطبية بالمستشفى المحلي لمدينة الريش، وهمت تخصصات “طب العيون، وطب النساء والأطفال، والطب العام، وطب الأسنان، وتخصصات طبية أخرى”. وقد استفاد منها 1682 من سكان الريش ونواحيها.

وقام عامل إقليم ميدلت المصطفى النوحي، رفقة المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ووفد من المسؤولين، بزيارة تفقدية لخدمات القافلة الطبية الإنسانية، في إطار تشجيع الأطر الطبية المشاركة في هذه القافلة.

وكشفت معطيات المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية أن قاعة العمليات بالمستشفى المحلي بالريش سجلت مجموعة من العمليات الجراحية بمختلف التخصصات، في إطار تقريب هذه الخدمة الطبية من ساكنة المدينة ونواحيها

ومن المنتظر أن تنظم قوافل طبية أخرى ببعض المناطق التابعة لإقليم ميدلت خلال الأسابيع المقبلة، في إطار تقريب الخدمات الصحية وتخفيف الضغط عن مستشفيات الإقليم.

قد يهمك ايضاً

المغرب يستنفر أطقمه الصحية تأهبا لأي طارئ يرتبط بالمرض الفيروسي "جدري القرود

المغرب يواصل محاربة "كورونا" ووزارة الصحة تصف الوضع بـ"المريح" مع تحسن المؤشرات

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here