رياضة

في افتتاحية مونديال الأندية.. العميد يتحدى أوكلاند العنيد

المصدر

يستهل ممثل الوطن فريق الاتحاد مشواره في كأس العالم للأندية بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي مساء اليوم (الثلاثاء) عند تمام الساعة (9:00) مساءً على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

يدخل الاتحاد لقاء الليلة في مشاركته التاريخية الثانية في كأس العالم للأندية بصفته بطلاً لدوري البلد المنظم بعد أن حصد لقب دوري روشن السعودي في الموسم الماضي، ويطمح الاتحاد في تحقيق إنجاز أفضل مما تحقق في مشاركته الأولى عام 2005 في اليابان عندما حلّ رابعاً. ويقود الفريق الاتحادي في لقاء الليلة كوكبة من النجوم يتقدمهم القائد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما ومعه ابن جلدته نغولو كانتي والبرازيليون الأربعة فابينهو ورومارينهو وكورنادو والحارس مارسيلو غروهي، إضافة للعربيين أحمد حجازي وعبدالرزاق حمدالله، والبرتغالي جوتا. ويدعم الفريق عدد من النجوم المحليين يتقدمهم عمر هوساوي وفيصل الغامدي وعبدالرحمن العبود وصالح العمري وزكريا هوساوي وغيرهم من النجوم. ورغم الظروف الصعبة التي مرت بالفريق قبل المشاركة في المونديال ومن أبرزها تغيير الجهاز الفني والإصابات التي داهمت الفريق إلا أن التفاؤل بدأ يسود في معسكر الفريق قبل انطلاقة المونديال بعودة المدافع أحمد حجازي وجاهزية كريم بنزيما ورومارينهو، إضافة لقدرات المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو في تنظيم الفريق وقراءته المميزة لمجريات اللقاءات السابقة التي خاضها الاتحاد في دوري أبطال آسيا ودوري روشن السعودي.

فيما يدخل فريق أوكلاند هذا اللقاء في مشاركته الـ11 في المونديال كأكثر الأندية العالمية مشاركةً في هذه المسابقة، ويطمح لتكرار إنجازه السابق بالحصول على المركز الثالث رغم تواضع مشاركاته الأخرى، إذ احتل المركز الخامس مرة واحدة والمركز السادس مرة واحدة أيضاً، فيما احتل المركز السابع والأخير في 7 مشاركات.

وستقود هذا اللقاء الحكمة الأمريكية توري بينسو، كما تم تعيين طاقم بولندي لتقنية الفيديو (VAR) يتكون من توماس بوليستكيفيتش، وسيمون مارسينياك، وكوياتكوفسكي، وآدم كوبسياك.

يذكر أن الفائز من هذه المواجهة سيواجه الأهلي المصري الجمعة القادمة على ذات الملعب عند الساعة (9:00) مساء.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here