رياضة

فيصل: نريد أن يفتخر بنا شعبنا

المصدر

يضع لاعب خط وسط منتخبنا الوطني النجم الدولي الشاب فيصل الغامدي نصب عينيه مساعدة (الأخضر) برفقة زملائه على المنافسة بقوة خلال كأس آسيا AFC قطر 2023، حيث يتطلع المنتخب الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات من قبل إلى تحقيق اللقب القاري للمرة الأولى منذ عام 1996، مدعوماً بأدائهم في كأس العالم 2022، عندما حقق منتخبنا فوزاً شهيراً على الأرجنتين (حاملة اللقب) في المباراة الافتتاحية للبطولة، يعتقد الغامدي أن الصقور الخضراء يمكن أن يكون لها تأثير كبير في البطولة. يقول لاعب خط وسط نادي الاتحاد، البالغ من العمر 22 عاماً: «نريد أن نجعل الشعب السعودي يفتخر بنا، وأن نذهب إلى أبعد مدى ممكن.. أظهرت كأس العالم 2022 أن كل شيء ممكن، وأننا قادرون على التنافس مع الأفضل».

وأضاف: «الثقة تتزايد قبل المنافسة، لقد بدأنا مشوارنا في تصفيات كأس العالم 2026 بشكل مميز من خلال الفوز على باكستان والأردن، والهدف الآن هو مواصلة هذا الزخم في البطولة».

لقد تغير الكثير بالنسبة للسعودية منذ أن قادت أهداف صالح الشهري وسالم الدوسري المنتخب الوطني للفوز على ستاد لوسيل ضد فريق ليونيل ميسي في أول مباراة لهم بكأس العالم 2022.

فقد غادر المدرب السابق هيرف رينارد في مارس لتولي تدريب منتخب بلاده فرنسا قبل كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا 2023 العام الماضي، وحل مكانه الإيطالي روبرتو مانشيني صاحب المسيرة الحافلة بالألقاب.

لكن النتائج كانت متباينة منذ وصول مانشيني في أغسطس، حيث كانت الخسارة أمام كوستاريكا وكوريا الجنوبية، ثم أعقبها التعادل مع نيجيريا والخسارة أمام مالي، قبل أن يحقق الفريق فوزين متتاليين على باكستان والأردن ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

ظهر الغامدي في خط الوسط للمرة الأولى تحت قيادة مانشيني ضد نيجيريا، وكان أيضاً في التشكيلة الأساسية في الفوز 4-0 على باكستان قبل أن يشارك كبديل في وقت متأخر ضد الأردن ضمن المجموعة السابقة في التصفيات الآسيوية المشتركة.

والآن يأتي تحدي كأس آسيا 2023، حيث أوقعت القرعة السعودية في المجموعة السادسة لتواجه تايلاند وقرغيزستان وعُمان، إذ يحاول الفريق إضافة لقبه الرابع إلى تلك التي فاز بها في أعوام 1984 و1988 و1996.

يقول الغامدي عن المهمة المرتقبة: «سيكون الأمر صعباً، لكن لدينا بعض اللاعبين الرائعين، وطاقم تدريبي ممتاز، ومدير فني من الطراز الأول هو روبرتو مانشيني، إلى جانب دعم لا يصدق أينما نلعب.. المكونات موجودة لنكون ناجحين ونخوض بطولة جيدة».

وأردف بالقول: «لقد أظهر المدير ثقته بي من خلال اختياري بشكل منتظم مؤخراً، وآمل أن أتمكن من الاستمرار في خططه، وأن نتمكن من المضي قدماً معاً كفريق واحد».

يأتي ضم الغامدي إلى تشكيلة مانشيني للمشاركة في كأس آسيا 2023 نتيجة لمستواه الرائع منذ توقيعه مع الاتحاد قادماً من الاتفاق خلال الصيف، وهي خطوة جعلته ينضم إلى نادٍ يضم مجموعة من أبرز النجوم الأجانب والمحليين.

على الرغم من مجموعة المواهب في النادي، لعب الغامدي 20 مباراة في جميع المسابقات، بما في ذلك أربع من مباريات فريقه الخمس في دوري أبطال آسيا 2023-2024، حيث ضمن النادي مكانه في الأدوار الإقصائية التي تنطلق اعتباراً من شهر فبراير.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here