سيارات

فورد تسجل خسارة 722 مليون دولار بسبب السيارات الكهربائية

المصدر

فورد تسجل خسارة 722 مليون دولار بسبب السيارات الكهربائية

أصدرت شركةFord Motor Company أرباحها للربع الأول ، حيث سجلت صافي دخل قدره 1.8 مليار دولار بما يعكس خسارة قدرها 3.1 مليار دولار في العام السابق.

بلغت إيرادات الربع الأول 41.5 مليار دولار ، بزيادة 20 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي ، على الشحنات التي اقتربت من 1.1 مليون سيارة بزيادة 9 في المائة بالإضافة إلى مبيعات أكثر ملاءمة وأسعار صافية أعلى، أنهى فورد الربع بهوامش 8.1 في المائة، بزيادة 1.4 نقطة مئوية.

لاحظ الرئيس التنفيذي جيم فارلي أن الربع الأول من تنظيم وإدارة الشركة نيابة عن مجموعات العملاء المتميزةFord Blue وFord Model e وFord Pro – أنتج 'نتائج تشغيل قوية ولمحة عن وعد خطة نموFord +. '

ومع ذلك ، لم تكن جميع أقسامFord الجديدة بحالة جيدة في الربع الأول من عام 2023. سجلت وحدة الأعمال الكهربائيةModel e EV ، التي تقول فورد أنها تعمل مثل بدء التشغيل ، خسارة قدرها 722 مليون دولار، وسجلت أعمالFord Blue التي تعمل بالبنزين أرباحًا بقيمة 2.6 مليار دولار ، في حين حققت وحدة المركبات التجاريةFord Pro 1.36 مليار دولار.

أعادت فورد تأكيد توجيهها للعام بأكمله مع تعافيها من نقص سلسلة التوريد العالمية ، مشيرة إلى أنها تتوقع أن ترتفع الخسائر من أعمالModel e EV إلى ما يقرب من 50 في المائة إلى 3 مليارات دولار هذا العام.

قالت شركة فورد سابقًا إنها تستثمر بكثافة في الطرازe لتطوير سيارات كهربائية مبتكرة جنبًا إلى جنب مع القدرات الرقمية المتطورة للنشر عبر خط إنتاج الشركة بالكامل.

ساهمت انقطاعات الإنتاج في موستانجMach-E وF-150 Lightning أيضًا في خسارةQ1 2023 للنموذجe، كان على شركة فورد إجراء تغييرات صناعية في المصنع في المكسيك من شأنها أن تضاعف قدرة تصنيعMach-E تقريبًا وكان عليها عزل ومعالجة مشكلة البطارية الخاصة بـLightning قبل أن تصبح مشكلة للعملاء.

إلى جانب تعزيز قدرة موستانجMach-E وF-150 Lightning ، ستقومFord Model e أيضًا ببناء الجيل التالي من سيارات بيك آب الكهربائية في مجمعBlueOval City قيد الإنشاء الآن في ستانتون ، تينيسي.

تقوم الشركة أيضًا بتحويل عملية حالية في أوكفيل ، أونتاريو لإنتاج البطاريات والجيل التالي من المركبات الكهربائية ، وإنشاء وتزويد مصنع بطارياتLFP في مارشال ، ميشيجان.

تخطط شركة فورد لتحقيق معدل تشغيل إنتاجي عالمي يبلغ 600000 سيارة كهربائية بحلول نهاية عام 2023 وأكثر من مليوني سيارة بحلول نهاية عام 2026، وسيُسهم في ذلك كروس إكسبلورر الكهربائي بالكامل الذي تم الكشف عنه في مارس والذي سيتم بناؤه وبيعه في أوروبا. .

لم تعد فورد تقسم النتائج حسب المناطق ولكن من خلال وحدات أعمالها الجديدة ، ويشمل الطرازe سيارات فورد الكهربائية من جميع الأسواق العالمية.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

شركة فورد تكشف عن بوما الهجينة من مجموعة سيارات الدفع الرباعي

شركة فورد تسجل أرباحًا أقل من التوقعات

Original Article

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here