رياضة

فارس العرب.. نصرٌ من ذهب

المصدر

توج نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، فريق النصر السعودي بكأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، بعد فوزه على جاره الهلال بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمع بينهما على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية في الطائف، الذي شهد إثارة وندية من الفريقين وامتد إلى شوطين إضافيين.

بدأ اللقاء قوياً من الفريقين وبحث كل منهما عن هدف مبكر لاسيما النصر بقيادة الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو ومعه الثنائي ساديو ماني وتاليسكا، ولكن تألق الحارس محمد العويس حرمهم من هدف التقدم. وفي الشوط الثاني باغت الهلال نظيره النصر بهجمة مرتدة تمكن خلالها البرازيلي ميشيل ديلغادو من إحراز الهدف الأول للهلال (د:51)، وكاد مالكوم يضاعف النتيجة لولا تدخل المدافع عبدالإله العمري الذي ارتكب خطأ ضد مالكوم كلفه البطاقة الحمراء.

ورغم ظروف النقص إلا أن النصر واصل ضغطه لإدراك التعادل، ومن كرة عرضية لسلطان الغنام وضع رونالدو بصمته التهديفية الأولى في اللقاء محرزاً هدفا التعادل (د:74)، ليستمر التعادل ويتجه الفريقان لشوطين إضافيين.

لم ينتظر النصر كثيراً لفرض سيطرته وتفوقه لعباً ونتيجة، فبعد تسديدة لسيكو فوفانا ارتطمت في العارضة الهلالية أودع رونالدو الكرة في المرمى برأسه هدفاً ثانياً للنصر (د:98)، وفي الشوط الثاني الإضافي تراجع لاعبو النصر للخلف للحفاظ على النتيجة وسط النقص العددي وإصابة رونالدو ومغادرته أرض الملعب، ورغم الضغط الهلالي لإدراك التعادل إلا أن الحارس نواف العقيدي كان بالمرصاد للكرات الهلالية لاسيما الكرة الأخيرة برأسية عبدالله رديف التي انتهت في أحضان العقيدي، لينتهي اللقاء بفوز النصر بهدفين لهدف.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here