رياضة

غيّم يا غيم وانزل يا مطر.. فنّك يا «إتّي» ظهر

المصدر

وسط أجواء عالمية زيّنتها زخات المطر، افتتح ممثل الوطن (الاتحاد) مشواره في مونديال كأس العالم للأندية 2030 بفوز قوي على نظيره فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثة أهداف دون مقابل، في اللقاء الذي جمع بينهما على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة). بدأ اللقاء بسيطرة اتحادية بقيادة كريم بنزيما وخلفه الثلاثي رومارينهو وفيصل الغامدي وكورنادو الذي بدأ بتهديد المرمى النيوزيلندي بتسديدة قوية مرت فوق العارضة، ومن ثم سدّد كريم بنزيما كرة قوية صدها بصعوبة الحارس النيوزيلندي، ولم ينتظر الاتحاديون كثيراً حتى أعلن البرازيلي التاريخي رومارينهو افتتاح أهداف المونديال بتسديدة قوية مرت من بين قدمي المدافع النيوزيلندي وتسكن الشباك هدفاً أول للاتحاد (د:٢٩).

واصل الاتحاد ضغطه على مرمى أوكلاند ليسدد نغولو كانتي كرة مرتدة من الحارس لتسكن الشباك هدفاً ثانياً للاتحاد (د:٣٤)، ليشتعل الملعب الذي شهد وجود أكثر من 50 ألف مشجع اتحادي، ويمرر مهند الشنقيطي كرة جميلة للقائد بنزيما ليضعها في الشباك هدفاً ثالثاً للاتحاد (د:٤٠).

وفي الشوط الثاني عمد مدرب الاتحاد مارسيلو غاياردو إلى تهدئة اللعب وإراحة بعض الأسماء، لاسيما رومارينهو وكانتي وكورنادو العائدين من الإصابة، لينتهي اللقاء بفوز ممثل الوطن الاتحاد بثلاثة أهداف نظيفة.

وبهذه النتيجة يضرب الاتحاد موعداً مع الأهلي المصري بطل أفريقيا يوم (الجمعة) القادم، وفي اليوم ذاته يلتقي أوراوا الياباني مع فريق ليون المكسيكي.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here