تكنلوجيا

غوغل تطرح أدوات جديدة لمطوري تطبيقات “المنزل الذكي”

المصدر

غوغل تطرح أدوات جديدة لمطوري تطبيقات المنزل الذكي

طورت شركة التكنولوجيا وخدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة "غوغل" مجموعة من الأدوات لمطوري تطبيقات المنزل الذكي يأتي ذلك بينما تكثف الشركات الكبرى العاملة في مجال أجهزة المنزل الذكي، لوضع معايير موحدة وفقا للبرتوكول المعروف باسم "ماتر".

وخلال المؤتمر الذي نظمته جوجل تحت اسم "قمة جوجل لمطوري المنازل الذكية"، أعلنت شركة جوجل، عن أدوات وخصائص جديدة لمساعدة المطورين في تقديم تطبيقات جديدة للأجهزة التي سيتم إنتاجها متوافقة مع برتوكول "ماتر" لأجهزة المنزل الذكي، والذي سيكون بمثابة لغة برمجة عالمية للأجهزة المنزلية المتصلة بالإنترنت. ومن المقرر إطلاق البرتوكول الجديد خلال 2022، مع دعم ليس فقط من جوجل وإنما من الشركات الكبرى الأخرى مثل آمازون وآبل وسامسونج وتعتزم شركة جوجل الإبقاء على خدمة "جوجل هوم" مع إضافة أدوات جديدة في إطارها، في صورة "مركز مطوري جوجل هوم"، حيث يتيح للمطورين الوصول إلى الأدوات التي يحتاجون إليها لانتاج أجهزة أو تطبيقات أو آلات البيت الذكي.

نظام المنزل الذكي هو مصطلح يستخدم في المنازل حيث يتم استخدام الأجهزة المتصلة بالشبكة لتوفير المراقبة عن بعد وإدارة الأجهزة والأنظمة مثل الإضاءة والتدفئة تعرف تقنية المنزل الذكي أيضًا بالمنازل المؤتمتة، وتوفر لأصحاب المنازل الأمان والراحة وكفاءة الطاقة من خلال السماح لهم بالتحكم فيها عن طريق الأجهزة الذكية ، والتي يتم تثبيتها غالبًا على الهواتف الذكية و / أو الأجهزة اللوحية أو الأجهزة الأخرى المتصلة بالشبكة. أنظمة المنزل الذكي مثل فتح باب الجراج وإغلاقه ، ونظم الإنذار ، وأجهزة توقيت آلة القهوة هي أمثلة بسيطة من أنظمة المنزل الذكي ويشمل المنزل الذكي، تلفزيونات ذكية، أنظمة الإضاءة الذكية، ونظام الحرارة الذكي، وأنظمة قفل ذكية، والكاميرات الأمنية الذكية، وأواني الطبخ الذكية

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

غوغل تطلق ميزة جديدة لمستخدمي تطبيق الفيديو Google Meet لمنع الإزعاج

ضغوط تجبر غوغل على قرار بشأن اشتراكات التطبيقات

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here