تكنلوجيا

علماء الفلك يكتشفون كوكبًا خارج المجموعة الشمسية يسير في مسار تصادم

المصدر

علماء الفلك يكتشفون كوكبًا خارج المجموعة الشمسية يسير في مسار تصادم

اكتشف علماء الفلك اكتشافًا رائدًا لكوكب خارج المجموعة الشمسية يتدهور مداره أثناء دورانه حول نجم قديم، وهو الكوكب المنكوب، الذي اكتشفه التلسكوب الفضائي كيبلر لأول مرة، يسير في مسار تصادمي مع نجمه المتوسع، مما يؤدي في النهاية إلى تدميره، وفقاً لموقع scitechdaily.

يوفر اكتشاف كوكب خارج المجموعة الشمسية يتحلل مداره أثناء دورانه حول نجم قديم فهماً جديداً للعملية التدريجية للانحلال المداري الكوكبي من خلال تقديم لمحة أولى عن نظام شمسي في مراحله النهائية، ويُعتقد أن مصير النجم الذي يلتهمه هو المصير النهائي للعديد من الكواكب، بما في ذلك الأرض في حوالي 5 مليارات سنة، وفقًا للعلماء، فإن كوكب خارج المجموعة الشمسية Kepler-1568b يتبقى 3 ملايين سنة قبل أن يلاقي نهايته.

قال آشلي تشونتوس، زميل هنري نوريس راسل ما بعد الدكتوراه في الفيزياء الفلكية في جامعة برنستون: "لقد توقع المنظرون مصير النجوم وكواكبها لعقود من الزمن، لكن لم يكن لدينا من قبل أرصاد لاختبارها ضدها، يمكننا أيضًا التفكير في هذا من منظور نظامنا الشمسي، إلى متى ستبقى الأرض على قيد الحياة بمجرد أن تدمج الشمس كل الهيدروجين في الهيليوم؟ لدينا بعض الأفكار، ولكن في النهاية من الصعب الجزم بذلك، إن أنظمة الكوكب الواحد هذه مهمة حقًا للمساعدة في ترسيخ هذه النظريات المختلفة ".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

العلماء يكتشفون كوكبًا خارج المجموعة الشمسية أكبر بأربع مرات من كوكبنا

دراسة تَوَضَّح الأقمار قد تكون مفتاح البحث عن الحياة خارج النظام الشمسي

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here