عربي ودولي

عبد المحسن سلامة: حياة كريمة المشروع الوحيد المطبق لمؤشرات التنمية المستدامة الـ17

المصدر

أكد عبد المحسن سلامة الكاتب الصحفى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى عندما يطلق مشروعا لا يقول إنه سيبدأ في المشروع ولكن المشروع يكون قائما على الطبيعة وعلى أرض الواقع بالفعل، ويتم تنفيذه في القرى.
وأضاف عبد المحسن سلامة، خلال قناة إكسترا نيوز، أن مبادرة حياة كريمة هو مشروع الأضخم والأعظم في مصر، كما أنه مشروع ينطبق عليه مصلطح التنمية المستدامة، حيث إنه مشروع الوحيد الذى ينطبق عليه الـ17 مؤشرا الخاصة بالتنمية المستدامة، ولذلك صنفته الأمم المتحدة أحد أضخم المشروعات الخاصة بالتنمية المستدامة.
وأوضح عبد المحسن سلامة، أنه لم يسبق قبل ذلك إطلاق مشروع على مستوى الجمهورية يغطى كل هذه المساحة الجغرافية والسكنية قبل مشروع حياة كريمة.
يشار إلى أن يوم 2 يناير 2019.. كان تاريخًا فاصلاً فى حياة الملايين من المواطنين بقرى الريف المصرى وتحديدًا القرى الأكثر احتياجًا، حيث كتبت فى هذا اليوم، شهادة ميلاد حقيقية لهذه الفئات الأكثر احتياجًا بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإطلاق مبادرة "حياة كريمة" لتحسين مستوى المعيشة فى آلاف القرى المصرية، حيث قال الرئيس السيسى وقتها عبر حسابه الرسمى على مواقع التواصل الاجتماعى: " أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة، بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني، وبرعايتى المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019.. تحيا مصر".
ومنذ عام 2019 وحتى الآن تحصد الملايين من الأسر الفقيرة والمتوسطة، فى القرى والريف، ثمار مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث استطاعت مبادرة حياة كريمة بمشروعاتها فى أقل من عامين أن تغير حياة الملايين وترفع مستوى المعيشة فى التجمعات الريفية المستهدفة.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here