اقتصاد

عبداللطيف جميل تتعاون مع أمازون ويب سيرفيسز لتعزز التحوّل الرقمي لديها

المصدر

أعلنت أمازون ويب سيرفيسز، التابعة لشركة Amazon.com، اليوم اختيارها من جانب عبداللطيف جميل، وهي شبكة من الأعمال الدولية المتنوعة والتي تنشط منذ نحو 80 عاماً، مزوداً للخدمات والحلول السحابية لدفع التحول الرقمي والإبداع عبر مجالات أعمال عبداللطيف جميل الأساسية، التنقل والطاقة والرعاية الصحية والخدمات المالية، بالإضافة إلى اتفاقيتها مع أمازون ويب سيرفيسز، ستوفر فوتواتيو لمشاريع الطاقة المتجددة، والتي هي جزء من عبد اللطيف جميل للطاقة والخدمات البيئية (عبداللطيف جميل للطاقة) طاقة نظيفة لتشغيل عمليات أمازون.

وتعمل عبداللطيف جميل على بناء برنامج شامل للتحليلات وتعلم الآلة والذكاء الاصطناعي التوليدي المدعم بخدمات أمازون ويب سيرفيسز السحابية، وذلك بهدف تطوير وطرح التطبيقات الجديدة على نحو أسرع في مجموعة واسعة من القطاعات. وستعتمد عبداللطيف جميل على خدمات أمازون البسيطة للتخزين من مثل (Amazon S3)وAWS Lake Formation لاستيعاب البيانات المالية وفهرستها وتأمينها، وإتاحتها لجميع وحدات أعمالها وذلك للمساعدة في تحديد أوجه التحسينات التي يمكن إجراؤها في العمليات وتقديم خدمات أفضل للعملاء. وستستخدم عبداللطيف جميل أيضاً Amazon Bedrock، وهي خدمة تعمل على توفير النماذج التأسيسية عبر واجهة برمجة التطبيقات لتطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية التي ستساعد مصنّعي السيارات على تقديم تجارب رقمية مذهلة لصالات العرض والارتقاء بمستوى التجارب داخل السيارة مع تقليل تكاليف التطوير.

وكجزء من تركيزها على المسؤولية البيئية، أحرزت عبد اللطيف جميل تقدماً ملحوظاً على صعيد أهداف خفض الانبعاثات الكربونية من خلال ترحيل أعباء العمل الخاصة بأنظمة تقنية المعلومات المحلية إلى سحابة «أمازون ويب سيرفيسز» مما قلل من انبعاثات الكربون لديها.

وستوفر «فوتواتيو لمشاريع الطاقة المتجددة» (FRV) التابعة لشركة عبداللطيف جميل العالمية للطاقة والبيئة القابضة ذات المسؤولية المحدودة («عبداللطيف جميل للطاقة»)، حسب ما تنص عليه الاتفاقية الثانية إمدادات الطاقة النظيفة من خمس محطات للطاقة الشمسية في إسبانيا لدعم عمليات أمازون. وتُعد واحدة من هذه المحطات قيد التشغيل حالياً، ومن المقرر الانتهاء من المحطات الأربع المتبقية خلال عام 2024. ويُتوقّع أن تولّد محطات الطاقة الشمسية مجتمعةً أكثر من 1.5 تيرا واط من الطاقة النظيفة سنوياً، وهي كمية كافية لتوفير إمدادات الطاقة لأكثر من 400 ألف منزل في أوروبا.

وقال محمد الشعارة، المدير العام للمعلومات والقنوات الرقمية لدى عبداللطيف جميل: «تواصل عبداللطيف جميل جهودها لتسريع رحلة تحولها الرقمي إيماناً منها بدور الرقمنة في بناء مستقبل أكثر استدامة على المدى الطويل. وستتمكن عبداللطيف جميل من خلال تعزيز التحول الرقمي في أنظمتها وعملياتها الأساسية عبر حلول أمازون ويب سيرفيسز، من الارتقاء بتجارب العملاء كمحور أساسي لإستراتيجيتها بما يسهم في خلق المزيد من القيمة وخفض التكاليف ودفع عجلة الابتكار عبر أعمالها».

وبدوره قال فيرناندو ساليناس، المدير العام لـ «فوتواتيو لمشاريع الطاقة المتجددة إيبيريا»: «تهدف فوتواتيو لمشاريع الطاقة المتجددة إلى تسريع وتيرة الابتكار وتطوير الحلول التي يمكن أن تجعل الطاقة المتجددة في متناول الجميع. وسيمكننا هذا التعاون الإستراتيجي مع أمازون من مواصلة المساهمة في دعم جهود إزالة الكربون من قطاع الطاقة الكهربائية وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري بما يسهم بتعزيز الاستدامة البيئية ودفع عجلة التقدم والازدهار الاقتصادي والاجتماعي للأجيال القادمة».

ومن جهته قال ياسر حسن، المدير العام للقطاع التجاري لدى أمازون ويب سيرفيسز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: «يسرنا التعاون مع عبداللطيف جميل التي تلتزم دوماً بإجراء تحسينات مستمرة وتحولات إيجابية في نماذج أعمالها، والمساهمة في دعم رحلتها نحو تسريع وتيرة الابتكار وبناء مستقبل أكثر استدامة. وسنتمكن من خلال هذا التعاون لتنفيذ إستراتيجية التحول السحابي لعبداللطيف جميل والاعتماد بصورة أكبر على مصادر الطاقة المتجددة، من تحقيق التقدم الكبير نحو أهدافنا المشتركة المتمثلة في الحد من الانبعاثات الكربونية وبناء مستقبل رقميّ وأكثر استدامة».

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here