أرشيف

طائرات مسيرة إيرانية تقصف مواقع كردية شمالي العراق

المصدر

طائرات مسيرة إيرانية تقصف مواقع كردية شمالي العراق

قالت وكالة أنباء "ركنا" الإيرانية، الخميس، إن مدفعية وطائرات مسيرة تابعة لـ"الحرس الثوري" قصفت مواقع للجماعات الكردية في أربيل، عاصمة إقليم كردستان شمالي العراق.

وأضافت الوكالة أن "قوات الحرس الثوري استهدفت صباح الخميس مواقع في شمال أربيل بقصف بالمدفعية والطائرات المسيرة"، دون كشف تفاصيل أخرى.

فيما قالت مواقع إخبارية إيرانية إن القصف الذي نفذه الحرس الثوري استهدف مواقع "بيجاك"، وهي قوة عسكرية تابعة لحزب الحياة الحرة الكردي المعارض للنظام الإيراني.

وأوضح موقع "الأخبار العاجلة" الإيراني أن "المدفعية الإيرانية قصفت منطقتي سيدكان وبالقاياتي في محافظة أربيل، ولا أنباء عن إصابات".

ولم يعلن الحرس الثوري الإيراني بشكل رسمي، عن القصف والمناطق المستهدفة والخسائر التي نجمت عنه.

وكان قادة عسكريون بارزون في الحرس الثوري هددوا حكومة بغداد، وأربيل بـ"استهداف مواقع عسكرية" تابعة لمعارضين أكراد في حال لم تقم الحكومة العراقية بطرد المعارضين من المناطق الجبيلة شمالي العراق.

والإثنين الماضي، هدد قائد القوة البرية في الحرس الثوري الإيراني العميد محمد باكبور باستهداف إقليم كردستان شمالي العراق بسبب وجود جماعات كردية إيرانية معارضة للنظام تنشط في الإقليم.

وبحسب مراقبين، تصاعدت هجمات الطائرات المسيرة والمدفعية التي تشنها إيران ضد الحزب الديمقراطي الكردستاني، عندما أعلن الحزب عن حملة جديدة أطلق عليها اسم "رسان" منتصف عام 2016 ، وهي مرادفة لـ"الصعود من جديد".

ويبلغ عدد الأكراد نحو 10% من مجموع سكان إيران البالغ عددهم قرابة 85 مليون نسمة وتعاني مناطق الأكراد في إيران من الفقر، واقتصاد هش، جراء إهمال النظام الإيراني.

قد يهمك أيضا

تشديدات أمنية في العراق تزامناً مع قرب الزيارة الأربعينية والانتحابات المُبكرة

جهاز الأمن الوطني العراقي يعلن الاستنفار التام

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here