عربي ودولي

طائرات مسيرة أوكرانية تلقي قذيفتين بالقرب من محطة زابوروجيه للطاقة النووية

المصدر

طائرات مسيرة أوكرانية تلقي قذيفتين بالقرب من محطة زابوروجيه للطاقة النووية

قال فلاديمير روغوف، عضو المجلس الرئيسي للإدارة العسكرية والمدنية لمنطقة زابوروجيه، أن طائرات مسيرة هجومية أوكرانية ألقت عدة قذائف بالقرب من محطة زابوروجيه للطاقة النووية"

ولفت روغوف عبر قناة RT التلفزيونية يوم الثلاثاء، إنه بالنسبة لمحطات الطاقة النووية، فإن مثل هذه الضربات ليست جدية، موضحا أنها تهدف إلى تخويف العاملين.

وقال روغوف: "كانت هناك طائرات مسيرة هجومية لإرهابيي [الرئيس الأوكراني فلاديمير] زيلينسكي، أسقطت قذيفتين من عيار 120 ملم. تعرض السقف للتلف، وتضرر الزجاج، ولم تقع إصابات".

وأوضح المسؤول أنه "بالنسبة لمحطة الطاقة النووية نفسها، مثل هذا السلاح ليس خطيرا"، مؤكدا ان "حماية محطة الطاقة النووية مصممة لتحمل تحطم طائرة بخزان وقود ممتلئ"، مضيفا أن هذه الضربة كانت موجهة ضد "العاملين.. لإرهاب العاملين".

ومحطة زابوروجيه للطاقة النووية هي الأكبر في أوروبا، وتنتج ربع الكهرباء في أوكرانيا، وتبلغ طاقتها حوالي 6 آلاف ميغاواط، وتتكون من ست وحدات طاقة. ومنذ عام 1996، كانت المحطة قسما منفصلا لشركة توليد الطاقة النووية الوطنية "إنيرغو آتوم"، التي تسيطر عليها أوكرانيا. وفي مارس 2022، سيطرت القوات الروسية على المنشأ

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

سفير لوغانسك لدى روسيا "يأسف" لعدم بيع واشنطن 4 طائرات مسيرة لأوكرانيا

أمريكا تخطط لبيع طائرات مسيرة هجومية لأوكرانيا

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here