رياضة

ضوابط استثنائية للدوري السعودي

المصدر

الرياض: عيسى الحكمي

أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم، الدليل التنظيمي لمسابقاته خلال جائحة كورونا، مع بدء العد التنازلي لانطلاقة الدوري السعودي للمحترفين السبت المقبل، وفيه 7 مواد لازمة التنفيذ لإقامة المسابقات والمباريات تتضمن نطاق التطبيق والامتثال للبروتوكولات الطبية والاختبار والأهلية وأحكاماً خاصة بالمشاركين في الدوريات المحترفة وتحديد النتائج للمباريات التي لا يمكن لعبها والقرارات والأحكام الختامية.
وحدد الاتحاد عدد 13 لاعباً من بينهم حارس مرمى في كل فريق كشرط رئيسي لإقامة مباريات دوري المحترفين ودوري الدرجة الأولى، و7 لاعبين من بينهم حارس مرمى لدوري أندية الدرجتين الثانية والثالثة.
وسيكون الفريق الذي يخفق في توفير الحد الأدنى من اللاعبين لإقامة المباراة خاسراً 3-0 ويستمر في المشاركة ببقية مباريات الدوري دون عقوبات، ويعتبر منسحباً في بطولات خروج المغلوب دون عقوبات.
وشدد الاتحاد على ضرورة تزويد غرفة المتابعة في الاتحاد بنتائج فحص كورونا قبل 24 ساعة من إقامة المباريات، في حين سيتم استبعاد أي لاعب تثبت إصابته وتحويله إلى العزل الصحي، كما أن فترة الحجر للاعبين القادمين من خارج المملكة ستصبح يومين بدلاً من 7 أيام.
من جانبه أوضح ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم استمرار العمل بالتبديلات الخمسة في الدوري، وقيادة الحكام السعوديين لأول جولتين في دوري المحترفين.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here