رياضة

صراع الأبراج يشتعل في دوري السلة بين 4 أندية

المصدر

لأول مرة يشهد دوري الممتاز لكرة السلة تنافس أربعة أندية على تحقيق لقب بطولة الدوري الممتاز، وعاد فريقا الهلال والأهلي للدخول في معترك المنافسة بقوة قبل نهاية الدوري بجولتين، لتحجز الأندية الأربعة (الهلال والاتحاد والنصر والأهلي) مقاعد لها في دائرة المنافسة على لقب الدوري، وكان أبرز الغائبين فريق أحد الذي غاب كلياً عن مشهد المنافسة على تحقيق لقب بطولة الدوري والدخول في المربع.

كذلك الأهلي صاحب ثلاثية الموسم الموسم الماضي نجح في العودة والدخول بقوة في المنافسة على اللقب، وبات الصراع على تحقيق لقب البطولة بين أربعة أندية ( الهلال – الاتحاد – النصر – الأهلي) مع تقلص فارق النقاط بين الأندية الأربعة، إذ تتبقى جولتان فقط سيتحدد من خلالهما بطل الدوري، وفي حالة تساوي أربعة أو ثلاثة فرق في النقاط مع ختام الدوري يتم حسم البطولة من خلال المواجهات المباشرة بينما في حالة تساوي فريقين في النقاط يتم حسم اللقب بإقامة مباراة فاصلة.

ويتنافس على المركز الأول الهلال والاتحاد، ويتساويان في النقاط برصيد (٣٧) نقطة، الهلال في المركز الأول، بينما الاتحاد في المركز الثاني، ويتقدم الهلال بفارق التهديف في مواجهات الفريقين، إذ فاز الهلال على نظيره الاتحاد ٨٥-٥٩.

ويتنافس على المركز الثالث النصر والأهلي ويتساويان في النقاط برصيد (٣٦)، إذ فاز الأهلي على نظيره النصر ٧٣-٥٨ نقطة، ويحتل النصر المركز الثالث، بينما الأهلي في المركز الرابع، ويتقدم النصر بفارق التهديف في مواجهات الفريقين.

وفاز أحد على نظيره الصفا ١٠١-٧٧، ويحتل أحُد المركز الخامس برصيد (٣٣) نقطة، ويحتل الصفا المركز العاشر برصيد (٢٦) نقطة.

وفاز الفتح على نظيره ضباء ١١٥-٧٩، ويحتل الفتح المركز السادس برصيد (٣٠) نقطة، وحلّ ضباء بالمركز الحادي عشر برصيد (٢١) نقطة.

وفاز الخليج على نظيره الوحدة ٧٩ -٧٢، ويحتل الخليج المركز التاسع برصيد (٢٦) نقطة، بينما الوحدة في المركز السابع برصيد (٢٩) نقطة.

وفاز السلام على نظيره التعاون ٨٤ -٧٨، ويحتل السلام المركز الثامن برصيد (٢٨) نقطة، بينما التعاون في المركز الثاني عشر برصيد (٢٠) نقطة.

وبذلك يتأكد هبوط فريقي التعاون وضباء إلى دوري الدرجة الأولى.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here