أرشيف

صبا مبارك تتصدر بوستر فيلم “بنات عبد الرحمن” بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي

المصدر

صبا مبارك تتصدر بوستر فيلم بنات عبد الرحمن بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي

يفتتح الفيلم الروائي الأردني «بنات عبد الرحمن» للنجمة صبا مبارك عروض المسابقة الرسمية للدورة الـ43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.وتتصدر النجمة الأردنية صبا مبارك بوستر الفيلم الرسمي حيث بدا من ملامحها مدى ما تتعرض له من ضغط عصبي ونفسي يكشف عن قصة إنسانية تجسدها صبا من خلال الفيلم.
تدور أحداث فيلم «بنات عبد الرحمن» الذي تخوض بطولته كل من صبا مبارك، وحنان الحلو، وفرح بسيسو، ومريم الباشا، في حي للطبقة المتوسطة في عمان، حيث تَعَيش زينب العزباء، التي تعمل خياطة وتعيش حياة كئيبة وتعول والدها، وحينما يَراها الأخير في ثوب زفاف كانت تقوم بتعديله لإحدى قريباتها، تستيقظ زينب لتجد والدها مفقوداً، ومن ثم تبدأ رِحلة البَحث عنه بمساعدة شَقيقاتها.
قصة العمل تَتَنَاول عَلاقة أُسَرِيّة مضطربة بين 4 شقيقات لا تجمعهن تقريباً إلا صِلة الدم، بينما تختلف كل واحدة عن الأخرى في طباعها وتفاصيل حياتها، يتزامن اختفاء والدهن مع تفجر مشكلاتهن الخاصة.
يشار إلى أنّ زيد أبو حمدان، كاتب سيناريو ومخرج سينمائي ولد في الأردن، وحصل على ماجيستير في صناعة السينما من أكاديمية نيويورك للأفلام، وعمل دولياً كمساعد مخرج ومنتج ومراسل تلفزيوني، وفي عام 2009. أسس شركة زها للإنتاج، وأنتج 5 أفلام قصيرة حتى الآن، فيما فاز فيلمه الأول «برام وحمزة” بجوائز دولية.
فيلم «بنات عبد الرحمن”، هو أحد عروض السجادة الحمراء، ومدته 118 دقيقة، ومن المقرر أن ينطلق في تمام الساعة الـ6:30 مساء بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، فيما سيعقب العرض مناقشة مع مخرج العمل زيد أبو حمدان.تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

قد يهمك ايضا

أحدث ظهور لـ دينا الشربيني وصبا مبارك معًا

صبا مبارك تتألق بالمكياج المصري القديم

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here