سيارات

شركة فورد تسحب 1434 سيارة بسبب مشكلة في العجلات

المصدر

شركة فورد تسحب 1434 سيارة بسبب مشكلة في العجلات

أعلنت شركة فورد عن سحب طراز 2023 من طرازات برونكو ورينجر بسبب مشكلة محتملة في ربط صواميل عجلات الطريق اليسرى، وقد يؤدي العيب إلى عدم شد صواميل العروة بشكل صحيح مما قد يؤدي إلى انفصال العجلة ، مما يؤدي إلى خطر الطريق ويزيد من خطر الإصابة أو الاصطدام، ويبلغ عدد السيارات المتأثرة من المشكلة 1434 سيارة يقدر أن 19%.

يرجع السبب الجذري للعيب بسبب خطأ في عملية التجميع فيFords Michigan Plant ، حيث كانت الأداة الآلية المستخدمة لعزم صواميل عجلة الطريق على الجانب الأيسر من السيارة معطلة للإصلاح.

أثناء هذا الخطأ المذكور، كانت هناك عملية نسخ احتياطي يدوية ، مما أدى إلى عدم تعقيد صواميل العروة للمواصفات الموجودة على عجلات الطريق الأمامية والخلفية اليسرى لبعض المركبات.

قد تؤدي صواميل العجلة الغير مربوطة جيداً إلى الاهتزاز والضوضاء أثناء القيادة ، مما يوفر علامة تحذير لأصحاب المركبات، من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى انفصال عجلة القيادة ، وهو ما يمثل خطرًا واضحًا على السلامة.

حددت شركة فورد أن 992 سيارة برونكو و 442 وحدة رينجر قد تأثرت بالاستدعاء المذكور ، والذي تم إنتاجه في الفترة ما بين 9-13 فبراير 2023، شركةفورد ليست على علم بأي حوادث أو إصابات متعلقة بالحالة ولكنها على علم بحالة واحدة حيث زُعم أن العجلة المنفصلة اتصلت بمركبة أخرى.

سوف تخطر فورد المالكين وتنصحهم بعدم قيادة سياراتهم حتى يتم التحقق من عزم الدوران على صواميل العجلة الأمامية والخلفية على الجانب الأيسر، سيكون للمالكين خيار الترتيب لإصلاح السيارة في مواقعهم أو سحب السيارة إلى الوكيل للفحص والإصلاحات اللازمة.

وسيتم تقديم تعليمات للمالكين للتحقق من عزم الدوران إذا كانت لديهم الرغبة والقدرة على القيام بذلك. ومع ذلك ، توصي شركة فورد بضرورة فحص جميع المركبات المتأثرة من قبل الوكيل للتحقق من صحة عزم الدوران وتلف المكونات واستكمال الإصلاح.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

مرسيدس تكشف عن AMG من EQE موديل 2024

هيونداي تعيد تشكيل Grandeur سيدان في جيلها السابع الجديد

Original Article

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here