اقتصاد

«سيتي بنك» يخطط للاستغناء عن 20 ألف موظف بعد نتائجه السيئة

المصدر

تُخطط مجموعة (سيتي غروب) إلى إلغاء نحو 20 ألف وظيفة؛ أي نحو 10% من قوتها العاملة، وذلك بعد أن سجلت أسوأ نتائج مالية ربع سنوية منذ 14 عاماً.

وقالت (سيتي غروب)؛ التي تمتلك مصرف (سيتي بنك) الأمريكي، «إن التخفيضات قد تكلف ما يصل إلى 1.8 مليار دولار، لكنها ستوفر ما يصل إلى 2.5 مليار دولار سنوياً بحلول عام 2026 عندما يكون من المقرر الانتهاء منها»؛ بحسب ما نقلت صحيفة (فايننشال تايمز) البريطانية في تقرير اطلعت عليه («العربية نت).

وأعلن البنك خسارة قدرها 1.8 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2023، متأثراً برسوم ونفقات بقيمة أربعة مليارات دولار؛ بما في ذلك 800 مليون دولار مرتبطة بإعادة الهيكلة وانخفاض قيمة البيزو الأرجنتيني.

واعترفت الرئيس التنفيذي جين فريزر بأن الأداء كان «مخيباً للآمال للغاية»، لكنها قالت إن البنك حقق «تقدماً كبيراً في تبسيط سيتي وتنفيذ إستراتيجيتنا»، وتوقعت أن يكون عام 2024 «نقطة تحول».

وارتفعت أسهم (سيتي غروب) بنسبة 1% في بورصة نيويورك خلال تداولات (الجمعة)، على الرغم من النتائج المالية المخيبة للآمال، لكن الإعلان عن نية البنك إلغاء هذا العدد الكبير من الوظائف قد يكون وراء التفاؤل بأن ينجح البنك في تجاوز أزمته الحالية.

وكانت النتائج الفصلية لمصرف (سيتي بنك) هي الأسوأ منذ نهاية عام 2009، عندما كان لا يزال يخرج من الأزمة المالية العالمية.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here