سيارات

سيارة كيا الجديدة K8 بمواصفات مُميزة موديل 2022

المصدر

سيارة كيا الجديدة k8 بمواصفات مُميزة موديل 2022

بعد أن طرحت شركة كيا (عملاق صناعة السيارات في كوريا الجنوبية)، السيارة الجديدة كيا K8 موديل 2022، في الأسواق السعودية، وهي نسخة مطورة من السيارة كيا كادينزا.وتعد كيا K8 أول سيارة تحمل الشعار الجديد لشركة كيا، كما جاءت بتصميم جديد كلياً ربما يكون غريباً على البعض من عملاء كيا في السعودية.وعن مواصفات سيارة كيا K8 موديل 2022 تتمتع الواجهة بشبك وجه النمر على شكل مندمج بالمصدات الأمامية؛ ما يجعل الموديل مختلفاً للغاية عن سيارات كيا الأخرى.

جاءت السيارة كيا K8 بتصميم داخلي جديد كلياً يشمل شاشة عرض منحنية جديدة، وأول نظام سمعي من Meridian بـ14 سماعة، مع مقود جديد كلياً ومقاعد يمكن تهويتها، وتقنية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.وحصلت كيا K8 على نظام تعليق معدل مقارنة بكادينزا؛ لتحسين الثبات وخفض مستويات الضوضاء والاهتزاز بفضل استخدام مواد أكثف لكتم الأصوات.

ومن المميزات الداخلية خاصية “الدعم الذكي” لمقعد السائق، والتي يتم تفعيلها عند تشغيل الوضعية الرياضية، أو بشكل أوتوماتيكي في حالة تجاوز سرعة 130 كلم/ساعة؛ لتوفير دعم إضافي لجوانب الظهر.

مميزات كيا K8 موديل 2022

• مقاعد جلدية مزودة بأنظمة تدفئة وتبريد.

• نظام تحكم كهربائي بالمقاعد.

• شاشة ترفيه ومعلومات مقاس 12.3 بوصة.

• أنظمة تشغيل أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

• تقنية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

• التحكم بأنظمة السيارة الداخلية من خلال المقود.

• نظام صوتي مكون من 14 مكبرَ صوتٍ.

وتأتي السيارة بمحرك سعة 3.5 لتر 6 سلندرات بنزين بقوة 296 حصاناً، أي أقوى بـ6 أحصنة من محرك 3.3 لتر في كادينزا، كما تحسن عزم الدوران بـ16 نيوتن/ متر إلى 359 نيوتن/ متر مقارنة بكادينزا، مع تقديم نظام دفع كلي جديد للفئة الأفخم. وستتوفر K8 بمحرك آخر 4 سلندرات 2.5 لتر بقوة 195 حصاناً وعزم 248 نيوتن/ متر، مع اتصال المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.

قد يهمك ايضا

كيا تدخل عالم "سيارات المستقبل" بمركبة جديدة تمامًا

كيا تطرح نسخا جديدة من أشهر سياراتها العائلية

Original Article

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here