اقتصاد

«سوق7» أهم المشاريع الريادية في جنوب شرق مدينة جدة بحي الجامعة

المصدر

«سوق 7» تعد أحد أهم المشاريع الريادية في موقعها الإستراتيجي جنوب شرق مدينة جدة بحي الجامعة كيلو 7 والمحاطة بأهم المحركات الاقتصادية كجامعة الملك عبدالعزيز وعدد من المستشفيات العريقة إضافة إلى وقوعها بجوار محطة قطار الحرمين، حيث افتتحت شركة أزاد العقارية المرحلة الأولى للزوار، و تتضمن هذه المرحلة افتتاح معارض متنوعة ومتخصصة في منطقتي المنزل والإلكترونيات من أصل المناطق السبع المزمع إنشاؤها في المشروع، ويصحبها العديد من الفعاليات الترفيهية والموسمية التي ستستهدف جذب المزيد من الزوار والمرتادين لسوق 7.

تقوم فكرة سوق 7 على ملء الفجوة السوقية المتنامية الطلب من المستهلكين على الأسواق المفتوحة متعددة الاستخدامات بأجواء تسوق ممتعة تعيد ذكريات الزمن الجميل في التنوع والأسعار المتناولة من جميع شرائح المجتمع بطريقة متجددة وآمنة ليكون أحد معالم جدة كوجهة تسوق تلبي احتياجات سكانها وزوارها وجو تسوق مفعم بالتشويق والمتعة والفعاليات وتصاميم معمارية متميزة تحكي قصة الماضي وحداثة الحاضر وتلهم جيل المستقبل وتخلق أوقاتا وذكريات جميلة.

يوفر سوق 7 سبعة أنشطة رئيسية موزعة على 7 مناطق رئيسية مختلفة بطريقة متناغمة. ويأتي في مقدمة تلك الأنشطة التجارية جملة المواد الغذائية، والمفروشات والأجهزة المنزلية والإلكترونية والأزياء وسوق للذهب وسوق تراثي يحمل عبق الماضي، كما يحتوي على أكبر مجمع مقاه ومطاعم وترفيه وسينما و5 منصات مخصصة لإقامة الفعاليات والأنشطة الترفيهية في مدينة جدة بمساحة تقدر بأكثر من 50 ألف متر مربع، وأنشطة تكميلية كفندق وعيادات صحية ومكاتب تجارية إضافة إلى توفير أنشطة أكثر تنوعا في منطقتي السيارات ومواد البناء بطريقة عصرية تلبي احتياجات الفرد والأسرة لتضفي طابعا خاصا إلى الجو العام لسوق 7.

تحرص شركة أزاد على تشغيل سوق 7 باستخدام أحدث الطرق الإدارية والتكنولوجية وذلك من خلال توفير غرفة تحكم مركزية لكامل المشروع، وتوفير أنظمة مراقبة ذكية للتعرف على الأفراد والمركبات ومراقبة حركة السير الداخلية، كما سيتم استخدام بوابات ذكية تساعد على تنظيم حركة المرور سيتم ربطها بالأنظمة الأمنية الحكومية، وتوفير أنظمة صديقة للبيئة وموفرة للطاقة.

يذكر أن نسبة التأجير وصلت إلى أكثر من 73% من إجمالي المساحات التأجيرية، ومن أهم الأسماء التجارية التي وقعت اتفاقياتها في سوق 7، أسواق بن داوود بمنطقة المواد الغذائية، وقت اللياقة بالمنطقة متعددة الاستخدامات، شركة مصدر بمنطقة مواد البناء، ذا ديل من مجموعة الشلهوب بمنطقة الأزياء، علماً بأنه لا يزال العمل قائما على استقطاب العديد من العلامات التجارية المميزة الأخرى لتلبية احتياجات زوار ومرتادي سوق 7.

مراحل سوق 7 توشك على اكتمال فرحة زوار السوق، حيث بلغت نسبة التطوير للمرحلة الأولى (منطقتي المنزل والإلكترونيات) 100%، كما بلغت نسبة التطوير في منطقة السيارات أكثر من 88%، ونسبة التطوير في منطقة الأزياء أكثر من 76%، أما بالنسبة لمنطقة مواد البناء فبلغت النسبة 65%، و36% في منطقة المواد الغذائية.

وأخيرا وليس آخراً قامت شركة أزاد بتطوير هذا المشروع الضخم ببنية تحتية وفق أعلى المعايير العالمية على مساحة أكثر من 700 ألف متر مربع بمساحة تأجيرية بلغت أكثر من 400 ألف متر مربع، محتضنة أكثر من 4000 متجر متنوع موزعة على 114 مبنى، بتكلفة تقديرية بلغت 1.5 مليار ريال سعودي، يهدف إلى تحقيق مبيعات تجزئة سنوية تزيد على ملياري ريال سعودي، وخلق أكثر من 24000 وظيفة لشباب وشابات الوطن بهدف الانضمام والمساهمة في مسيرة الاقتصاد السعودي نحو رؤية واعدة.

ويأتي مشروع سوق 7 ضمن سلسلة من المشاريع الريادية التي تنوي شركة أزاد إطلاقها بطابع عصري متميز فيه ابتكار مستلهمة أفكارها من رؤية ولي العهد الطموحة لمملكتنا الحبيبة 2030 في تقديم كل ما يخدم سكانها وزوارها وإثراء جودة الحياة.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here