رياضة

سوبر أفروآسيوي

المصدر

تتجه أنظار عشاق الكرة حول العالم نحو (الجوهرة المشعة) لمتابعة القمة العربية العالمية الكروية؛ التي تجمع عميد الأندية السعودية (الاتحاد) ببطل أفريقيا (الأهلي المصري) عند تمام التاسعة من مساء اليوم (الجمعة) في الدور الثاني من مونديال كأس العالم للأندية؛ المقام حالياً في عروس البحر الأحمر (جدة).

في المواجهة الثانية لهما في مونديال كأس العالم للأندية، يدخل الاتحاد هذا اللقاء بمعنويات عالية بعد الفوز القوي على أوكلاند النيوزيلاندي بثلاثية نظيفة، وبدعم جماهيري كبير يقف خلف فريقه لتحقيق فوزه الثاني في المونديال والتأهل لنصف النهائي للمرة الثانية في تاريخ الاتحاد؛ الذي يسعى لتكرار فوزه على ضيفه الأهلي المصري في لقاء الليلة، إذ تغلب عليه في مونديال اليابان 2005 بهدف محمد نور.

يعتمد مدرب الاتحاد مارسيلو غاياردو على طريقة 4–2–3–1 بوجود المهاجم كريم بنزيما في خط المقدمة، وخلفه الثلاثي رومارينهو وإيغور كورنادو وجوتا، فيما يتواجد في حراسة المرمى البرازيلي مارسيلو غروهي، وأمامه رباعي الدفاع مهند شنقيطي وأحمد حجازي وحسن كادش وزكريا هوساوي، وأمامهم الثنائي الأبرز فابينهو ونغولو كانتي.

فيما يدخل الأهلي المصري اللقاء بصفته بطلاً للقارة الأفريقية، ويسعى للثأر من خسارته من مضيّفه والتأهل لدور نصف النهائي للمونديال. وتنفَّس الفريق الصعداء بعد عودة مدافعه محمد عبدالمنعم من الإصابة وسيشارك إلى جوار رامي ربيعة (قلبَي دفاع) ومعهما الظهيران محمد هاني (يمين) وعلي معلول (يسار)، ومن خلفهم الحارس محمد الشناوي، فيما سيقود الهجوم الثنائي محمود كهربا (لاعب الاتحاد السابق) وإلى جواره حسين الشحات.

وفي اللقاء الآخر، يواجه أوراوا الياباني (بطل آسيا) نظيره ليون المكسيكي (بطل دوري أبطال الكونكاكاف)؛ الذي يشارك في المونديال لأول مرة في تاريخه؛ حيث سيقام اللقاء عند الساعة 5:30م على استاد مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية بجدة.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here