سيارات

دراسة جديدة تكشف عن كيفية تحسين أداء بطاريات السيارات الكهربائية

المصدر

دراسة جديدة تكشف عن كيفية تحسين أداء بطاريات السيارات الكهربائية

اكتشف الباحثون أنه يمكن إعاقة أداء وسعة مواد بطارية الجيل التالي بسبب الحركة غير المنتظمة لأيونات الليثيوم. راقب الفريق بقيادة جامعة كامبريدج تدفق أيونات الليثيوم في الوقت الفعلي في مادة بطارية جديدة محتملة. كان يُعتقد سابقًا أن الآلية التي يتم بها تخزين أيونات الليثيوم في مواد البطارية تكون موحدة لكل جسيم نشط. ومع ذلك ، اكتشف بحث بقيادة كامبريدج أن تخزين الليثيوم ليس موحدًا خلال دورة تفريغ الشحن. علمية يومية.

مع اقتراب البطارية من الانتهاء من دورة التفريغ ، تصبح أسطح الجسيمات النشطة مشبعة بالليثيوم بينما تفتقر النوى إلى الليثيوم. هذا يؤدي إلى انخفاض في السعة وفقدان الليثيوم القابل لإعادة الاستخدام.

يمكن للدراسة ، التي مولتها مؤسسة فاراداي ، تطوير مواد البطاريات الحالية وتسريع إنتاج بطاريات الجيل التالي ، مع النتائج التي تم نشرها مؤخرًا في المجلة. جول.

للانتقال إلى اقتصاد محايد للكربون ، فإن المركبات الكهربائية (سيارات كهربائية) ضرورية نظرًا لكثافة طاقتها العالية ، حيث تعمل بطاريات الليثيوم أيون على تشغيل معظم المركبات الكهربائية على الطريق ، ولكن الاستخدام المتزايد للسيارات الكهربائية ، والحاجة إلى نطاق أكبر وأوقات شحن أسرع تتطلب تحسين مواد البطاريات الموجودة وكذلك اكتشاف مواد جديدة.

قال المؤلف المشارك الدكتور Zhao Xu ، من جامعة شنغهاي للتكنولوجيا: “هذا أمر مهم ، بالنظر إلى معيار الصناعة المستخدم لتقرير ما إذا كان سيتم إغلاق البطارية أم لا عندما تفقد 20 في المائة من طاقتها”.

يبحث المتخصصون الآن عن طرق جديدة لزيادة كثافة الطاقة العملية وعمر هذه المادة الواعدة للبطاريات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

فولكسفاغن تخطف صدارة السيارات الكهربائية من تسلا في ألمانيا

تسلا تفكر في تصدير السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين إلى الولايات المتحدة

Original Article

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here