صحة

دراسة تَكشف اختبار دم بسيط يساعد في اكتشاف سرطان الثدي المبكر

المصدر

دراسة تَكشف اختبار دم بسيط يساعد في اكتشاف سرطان الثدي المبكر

توصلت دراسة أجريت حديثًا إلى أنه يمكن اكتشاف سرطان الثدي المبكر من خلال إجراء اختبار بسيط للدم، وفقا لما ذكرته صحيفة ذا صن البريطانية.تسليط الضوء على الخلايا السرطانية وفقا للباحثين، يحدد اختبار Trucheck بشكل صحيح 92 بالمائة من سرطانات الثدي من خلال تسليط الضوء على الخلايا السرطانية المنتشرة في الدم، حيث أنه لديه دقة أكثر بحوالي خمسة بالمائة من التصوير الشعاعي للثدي.

ويحتفل الأطباء بقدرته على اكتشاف سرطانات الثدي في مراحله المبكرة التي يتعذر اكتشافها في عمليات المسح، خاصة عند النساء الأصغر سنًا.

ووصف البروفيسور كفاح مقبل، جراح سرطان الثدي في المملكة المتحدة، هذا الاختراق العلمي الجديد بأنه نقلة نوعية في فحص سرطان الثدي، قائلا إنه من المحتمل أن يكون هذا الاختبار عاملًا في تغيير قواعد اللعبة، كما أنه لديه القدرة على استبدال تصوير الثدي بالأشعة السينية في المستقبل.

التشخيص المتأخر للسرطان

وأضاف: لدينا مشكلة كبيرة في التشخيص المتأخر للسرطان ومن الصعب التفكير في طرق لتحسين ذلك، متابعا أنه بعد فحص عينات الدم المأخوذة من 9632 امرأة صحية و548 أخرى مصابة بسرطان الثدي، تمكن اختبار Trucheck من تحديد السرطان الموجود بشكل صحيح بنسبة 92 في المائة.

ونجح اختبار Trucheck في تحديد المرض بنسبة 100 في المائة في عينات من النساء المصابات بالمرحلة 3 أو المرحلة 4 من المرض.

كما كان الاختبار دقيقًا بنسبة 96 في المائة عند محاولة اكتشاف سرطان المرحلة 2 لدى النساء حيث تكون الخلايا السرطانية المركزة أقل وتكون الأورام محصورة عادةً في الثدي، وكانت أيضًا الدقة 89 في المائة لدى النساء المصابات بسرطان الثدي في المرحلة الأولى.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مركب بعسل النحل يدمر خلايا سرطان الثدي في 60 دقيقة

مركب عضوي يُساهم في علاج سرطان الثدي

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here