رياضة

«حلبة جدة» تستضيف الجولة الختامية لتحدي جي تي العالمي

المصدر

أعلنت شركة رياضة المحركات السعودية اتفاقية لمدة عامين تستضيف بموجبها المملكة العربية السعودية الجولة الختامية لسباق تحدي جي تي العالمي أوروبا – فاناتيك من «إيه دبليو إس»، كما ستستضيف سلسلة جي تي 4 المدعومة من نادي «رافا» للسيارات كسباق دعم خلال عطلة نهاية الأسبوع للسباقات بدءاً من عام 2024.

وقع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، والرئيس التنفيذي لمجموعة «إس أر أو موتورسبورت» في حلبة سبا فرانكورشان في بلجيكا ستيفان راتيل، على هامش سباق «كراود سترايك 24 ساعة سبا»، وتزامناً مع الكشف عن روزنامة السلسلة لعام 2024.

ومن المقرر أن يقام السباق خلال الفترة من 21 إلى 23 نوفمبر 2024، حيث سيخوض المشاركون في تحدي جي تي العالمي أوروبا منافسة شرسة بطول 1000 كيلومتر على أسرع حلبة شوارع في روزنامة الفورمولا 1، في حين سيتنافس المشاركون في السلسلة الأوروبية جي تي 4 بنفس شكلها المعتاد بسباقين مدة كل منهما ساعة واحدة على المسار نفسه.

ويبرز سباق تحدي جي تي العالمي أوروبا – فاناتيك من «إيه دبليو إس» كمعيار عالمي في سباقات جي تي 3، ويترقب عشاق رياضة المحركات حول العالم نتائج هذه السلسلة الحافلة بالإثارة والحماس والتي تتنقل سباقاتها بين أمريكا وآسيا وأستراليا وأوروبا. ويتيح المفهوم الفريد للسلسلة للشركات المصنعة التنافس على اللقب العالمي من خلال ممثليهم القاريين.

وتشكل استضافة هذه السلسلة إضافة قوية لروزنامة فعاليات رياضة المحركات في المملكة وتسهم في ترسيخ مكانتها الريادية كموطن لأبرز فعاليات رياضة المحركات العالمية في منطقة الشرق الأوسط، بعد نجاحها البارز في تنظيم واحتضان الجائزة الكبرى للفورمولا 1 والفورمولا إي ورالي داكار السعودية وسلسلة إكستريم إي والجولة الختامية لكأس العالم للسيارات السياحية للاتحاد الدولي للسيارات في السنوات الماضية، إلى جانب تعزيز أهداف شركة رياضة المحركات السعودية طويلة الأجل والرامية إلى تسخير قوة الرياضة لاسيما رياضة المحركات في دفع الجهود لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

بدوره، أعرب الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل عن سعادته باستضافة هذه البطولة المهمة في المملكة وقال: «نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية واستضافة هذه السلسلة العالمية في حلبة كورنيش جدة، وأود أن أشكر مجموعة «إس أر أو موتورسبورت» على تعاونها المثمر لتحقيق ذلك. تشكل استضافة سلسلتين جديدتين من السباقات ذات المكانة العالمية في المملكة العربية السعودية من عام 2024 دليلاً بارزاً على مدى التحول الذي تشهده المملكة لتصبح موطناً جديداً لرياضة المحركات في المنطقة ويزيد من تسريع معدل التقدم الذي نراه نتيجة لاستضافة مثل هذه الأحداث الكبرى. نتطلع إلى العمل مع مجموعة «إس أر أو موتورسبورت» والاستمرار في توفير المزيد من الفرص لإثراء حياة مواطنينا».

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here