رياضة

«جدة يونايتد» يحتكر ذهب سلة السيدات في دورة الألعاب السعودية بعد ماراثون مثير مع العاصمة

المصدر

احتكر فريق جدة يونايتد لكرة السلة للسيدات الميدالية الذهبية في دورة الألعاب السعودية، بعد فوزه بها للعام الثاني على التوالي، أمس، وتتويجه باللقب عبر مباراة مارثوانية مثيرة مع فريق العاصمة، انتهى وقتها الأصلي بالتعادل (57ـ 57)، قبل أن يحسمها في الدقائق الخمس الأخيرة ويفوز بنتيجة (61-67) في ختام منافسات البطولة التي جرت خلال الأيام الماضية بمدينة الرياض بمشاركة 8000 لاعب ولاعبة تنافسوا في 53 رياضة.

وسلم رئيس الفعاليات والشراكة في الاتحاد الدولي لكرة السلة أيجانسي سوريانو، الميداليات الذهبية لسيدات جدة يونايتد، في حضور الدكتور غسان طاشقندي رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة، فيما حصل فريق العاصمة على الميدالية الفضية، ونال الاتحاد البرونزية عقب تجاوز نظيره الهلال بنتيجة (41- 51).

وحصلت لاعبة جدة يونايتد أميرة البكري على أعلى نقاط التسجيل في المباراة النهائية بعدما سجلت 23 نقطة، وهي أصغر لاعبة (17 عاما)، ويتكون الفريق البطل من اللاعبات: بسمة المرزوقي، جود قزاز، دانيالا فياض، ديما فطاني، ريمان الأحمدي، غيداء العايدي، نورة الخيال، ونورة النويصر، إضافة إلى أميرة البكري.

وحافظ فريق جدة يونايتد على لقبه بعد أن حصد الموسم المركز الأول وذهبية دورة الألعاب لكرة السلة للسيدات 2022 بفوزه على الوحدة بنتيجة (50-42) بعد تأخره بفارق 9 نقاط، وكان المركز الثاني من نصيب الوحدة والثالث النصر، ويتمتع فريق جدة يونايتد باحترافية كبيرة.

وتعد دورة الألعاب السعودية أكبر حدث رياضي بتنظيم من اللجنة الأولمبية السعودية، وشاركت في منافسات سيدات كرة السلة 8 فرق هي: جدة يونايتد، العاصمة، الاتحاد، الهلال، الأهلي، النصر، القادسية، والنورس.

وشكرت لينه خالد آل معينا رئيس نادي جدة يونايتد، اللجنة الأولمبية السعودية و الاتحاد السعودي لكرة السلة بالتحديد للجهود الكبيرة في التنظيم لهذا الحدث الرياضي الكبير وقطاف ثمار نتاج رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here