تكنلوجيا

«تيك توك» الصيني يحظر استخدام الأطفال للتطبيق لأكثر من 40 دقيقة يومياً

المصدر

«تيك توك» الصيني يحظر استخدام الأطفال للتطبيق لأكثر من 40 دقيقة يومياً

يقدم الإصدار الصيني من تطبيق «تيك توك» ما يعرف بـ«وضع المراهقين» الذي سيحد من الوقت الذي يقضيه الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عاماً على تطبيق الفيديوهات إلى 40 دقيقة يومياً، وفقاً لشبكة «سي إن إن».وأعلنت شركة «بايت دانس» ومقرها بكين في بيان يوم السبت أن الإجراء سينطبق على جميع مستخدمي «دوين» الذين تقل أعمارهم عن 14 عاماً والذين سجلوا في التطبيق باستخدام أسمائهم الحقيقية.
لن يكون التطبيق متاحاً أيضاً لهؤلاء المستخدمين بين الساعة 10 مساءً و6 صباحاً، وفقاً للشركة التي تملك «تيك توك» و«دوين».كما حثت الشركة الآباء على مساعدة أطفالهم في التسجيل بأسماء حقيقية، أو تمكين «وضع المراهقين» يدوياً. لم ترد «بايت دانس» على الفور على سؤال من «سي إن إن» حول كيفية تطبيق السياسة على أولئك الذين لا يستخدمون أسمائهم الحقيقية.
وقال التطبيق أيضاً إنه سيقدم محتوى جديداً – بدءاً من التجارب العلمية والمتاحف إلى المعارض الفنية والمناظر الطبيعية – من أجل «إلهام» المراهقين الأصغر سناً.
وكتب المحللون في مذكرة بحثية أمس (الاثنين) أن الحد من استخدام «دوين» هو «إجراء استباقي» من قبل «بايت دنس» للتقدم على التنظيمات المحتملة. وأشاروا إلى أن القرار قد يدفع منصات الإنترنت الأخرى ذات محتوى الفيديو القصير للنظر في تنفيذ قيود مماثلة.وكان لدى «دوين» ما لا يقل عن 490 مليون مستخدم في نوفمبر (تشرين الثاني) عام 2020.وبدأ المنظمون الصينيون بالفعل في الضغط على شركات التكنولوجيا للحد من مقدار الوقت الذي يقضيه القاصرون على تطبيقاتهم.

قد يهمك ايضا

الشركة المالكة لتطبيق "تيك توك" تخطط لإطلاق أجهزة واقع افتراضي

"تيك توك" تدخل عالم التسوق الإلكتروني قريباً مُنافسة لـ"إنستغرام" و"سناب شات"

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here