صحة

توصيات مهمّة للتخلص من الصداع النصفي المؤلم

المصدر

توصيات مهمّة للتخلص من الصداع النصفي المؤلم

ليست كل أنواع الصداع النصفي هي نفسها. فقد يظهر الصداع النصفي مع مجموعة واسعة من الأعراض. وفي حين أن بعض الأشخاص قد يعانون من حساسية تجاه الضوضاء أو الإضاءة الساطعة، قد يشعر البعض الآخر بالغثيان. وبينما يعاني البعض الآخر من الهالات، وفقًا لـ«مايو كلينك»، تحدث بعض أنواع الصداع النصفي دون أي ألم مصاحب على الإطلاق؛ وهو معروف باسم الصداع النصفي الصامت. لكن مع ذلك، عادة ما يكون الألم من بين الأعراض الأكثر شيوعًا للصداع النصفي. غير أنه بالنسبة للبعض يمكن أن يحدث هذا الألم بشدة لدرجة أنه يؤثر على أدائهم اليومي. ورغم ان الكثير منا يشعر بالعجز في مواجهة الصداع النصفي، يقترح بعض الخبراء أن هناك أشياء في حدود سلطتنا يمكننا القيام بها للمساعدة في تخفيف آلام الصداع النصفي الوشيك.
ولتسليط الضوء على هذا الأمر، تثبت الدكتورة سارة كريستال المديرة الطبية لـ «Cove» (منصة تجمع بين التشخيص وحلول العلاج الشخصية وإدارة الحالة المستمرة لمرضى الصداع النصفي) أهم توصياتها حول كيفية التخلص من الصداع النصفي المؤلم الوشيك، وذلك وفق ما نشر موقع «Health Digest» الطبي المتخصص.
ووفق كريستال، ان التوقيت يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا «فكلما أسرعت في علاج أعراض الصداع النصفي، شعرت بتحسن أسرع. وأن أي أدوية تعمل بشكل أفضل إذا ما تم تناولها في وقت مبكر من النوبة».
وتشجع كريستال على وجه التحديد على استخدام أدوية الصداع النصفي وأدوية الغثيان.
وتضيف كريستال ان «الشيء التالي الذي يمكن أن يفعله المصابون بالصداع النصفي هو المساعدة في تهدئة الجسم عن طريق إزالة كل التحفيز الذي قد يؤدي إلى تفاقم الأعراض كالضوء. لذا استرح في غرفة مظلمة وهادئة… بعض الناس يجد أن استخدام الكمادات الساخنة أو الباردة مفيد. فيما يجد البعض الآخر أن الزيوت الأساسية مفيدة».
أما نصيحة الدكتورة كريستال الرابعة والأخيرة فهي إعطاء جسمك السوائل التي يحتاجها، قائلة «حاول أن تحافظ على رطوبتك».
وبالإضافة إلى القيام بأشياء يمكن أن تساعد في تخفيف الصداع النصفي، توضح كريستال أن هناك أيضًا بعض الأشياء التي يجب تجنب القيام بها؛ مثل تأخير استخدام الأدوية. ناصحة بالقول «لا تحاول أن تكون بطلاً؛ فالدفع وعدم السماح لنفسك بالراحة قد يطيل الأعراض».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أسباب الصداع بعد الاستيقاظ لدى بعض الأشخاص

دراسة جديدة تربط بين العادات الغذائية والصداع النصفي

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here