تكنلوجيا

تفاصيل خطة أبل لتطوير أجهزة “ماك برو” في المستقبل

المصدر

تفاصيل خطة أبل لتطوير أجهزة ماك برو في المستقبل

بعد عامين من عمل أبل على تطوير أجهزتها لتتماشى مع العمل برقاقات السيليكون الجديدة، حتى الآن الجهاز الوحيد الذي يفتقر لها هو "ماك برو". في نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2020، كانت بداية عهد شركة أبل بالانتقال إلى رقاقات السيليكون الخاص بها، ولكن لم يكن من الواضح ما إذا كان Mac Pro سيتلقى شريحة M من أبل أم أنه سيبقى لفترة أطول يكتفي بطرحه بمعالج Intel.

وفي تقرير سابق لها، ذكرت وكالة "بلومبرج"، أن أبل تعمل على خطة لتطوير ماك برو، يطرح بشكل جديد كليا، ويحتوي على 40 كور، مع شريحة ذات نواة تدعم خيارات GPU. ووفق أحد التسريبات لعدد من الخبراء، من المقرر أن يأتي جهاز Mac Pro المعاد تصميمه، بمسمى تسويقي جديد يرمز له بـJade 2C-Die و Jade 4C-Die. وهذه النسخة المتطورة من الجهاز، ستدعم 20 أو 40 نواة أساسية للحوسبة، مكونة من 16 نواة عالية الأداء أو 32 نواة عالية الأداء وأربعة أو ثمانية نوى عالية الكفاءة. ذلك بالإضافة لرقائق جديدة، إما 64 نواة أو 128 نواة للرسومات، حيث ستحل رقائق الرسومات المتطورة، محل الأجزاء التي تصنعها الآن شركة Advanced Micro Devices Inc.

التصميم وحسب خطة تطوير أبل لأجهزة ماك برو، يفيد تقرير بلومبرج إلى أن جهاز ماك برو القادم سيكون أصغر حجما مقارنة بالنسخ السابقة منه. مع طرح جهاز Mac mini جديد، وiMac Pro بشاشة كبيرة، ذلك بحسب معلومات الخبير الموثوق "مارك جورمان". وسيكون لشاشة Pro Display XDR الخاصة بأجهزة ماك برو، نصيب من التطوير أيضا، وذلك بحسب تقرير لموقع "ناين تو فايف ماك". الذي ذكر في تقرير سابق، أن أبل تعمل على شاشة خارجية جديدة بشريحة A13 مُخصّصة وأيضًا المحرك العصبي Neural Engine. وبحسب "ناين تو فايف ماك"، يتم تطوير الشاشة الجديدة تحت مسمى رمزي J327، ستحتوي هذه الشاشة على SoC من صنع أبل، وهي الآن شريحة A13 Bionic المستخدمة في إصدارات iPhone 11.

قد يهمك ايضا

آبل تُنتج وتبيع كميات قياسية من هواتف "آيفون" رغم نقص الشرائح الإلكترونية

أبل تزيل ميزة هامة من Siri مع نظام التشغيل iOS 15

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here