أرشيف

تغييرات لمواجهة التحيز العنصري بـ«تويتر»

المصدر

أعلنت منصة «تويتر» إدخال تغييرات في خاصية قص الصور، بسبب مخاوف من أن الخوارزمية القائمة على التعلم الآلي، التي تستخدمها، يمكن أن تسبب تحيزًا عنصريًا في طريقة قص الصور، من خلال تفضيل الوجوه البيضاء عن السوداء.
وبحسب موقع «بيزنس إنسايدر»، فإن المنصة التي سبق أن أعلنت أنها اختبرت النموذج فيما يتعلق بالتحيز العنصري قبل تطبيقه، تجري حاليًا تحليلًا إضافيًا، لإضافة المزيد من القواعد الصارمة إلى اختباراتها، وتلتزم بمشاركة النتائج التي توصلت إليها.
وأوضح الموقع أن تويتر يعمل حاليًا على إدخال مزيد من التغييرات الملموسة لضمان عرض الصور بالطريقة، التي يريدها المستخدمون، مع وعد بالتركيز بدرجة أقل على استخدام التقنيات القائمة على التعلم الآلي لقص الصور، حيث ستستبدلها بأدوات تعرض كيف ستبدو الصور في المنشورات عند التغريد.
وتحوّلت الشركة إلى نظام القص الحالي القائم على التعلم الآلي في 2018، باستخدام شبكة عصبية لقص معاينات الصور على أساس البروز.
وعلى عكس النظام السابق للشركة، صمّم النموذج الحالي للتركيز على ما تحدده الخوارزمية، وهو الجزء الأكثر إثارة للاهتمام في الصورة، من خلال التنبؤ بالمكان، الذي سيظهر فيه الشخص لأول مرة عند عرض الصورة الكاملة.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here