أرشيف

تصوير أول فيلم سينمائي عبر «زووم»

المصدر

لجأ المخرجون والمنتجون إلى طرق مبتكرة، بعد الضرر الكبير الذي ألحقته الجائحة بصناعة السينما، للمضي قدماً في مسيرتهم الفنية على الرغم من تفشي «كورونا»، إذ ابتكر المخرج الياباني تشينشيرو يويدا مشروعاً مميزاً، بعد أن صور فيلماً لمدة 26 دقيقة، بالكامل، على تطبيق اجتماعات الفيديو زووم، دون أن يضطر أي من كادر العمل للالتقاء في مكان واحد.
ووفقاً لما نشرته وكالة بلومبيرج، شارك في فيلم الرعب الكوميدي One Cut of the Dead Mission: Remote، مجموعة من النجوم اليابانيين، وتمت مشاركته بشكل مجاني على موقع يوتيوب. وحول دوافعه لإنتاج هذا العمل قال يويدا «تشعر اليابان كلها، العالم بأسره، بالتوتر قليلاً بسبب المخاوف بشأن فيروس كورونا، ولذا كان لدي رغبة بسيطة في إسعاد الناس قليلاً من خلال الترفيه الخفيف، لقد أنقذتني مشاهدة الترفيه، وساعدتني في كثير من الأحيان في التأقلم عندما كنت أشعر بالاكتئاب».
ويسلط الفيلم الضوء على حالة اليأس التي يشعر بها الفنانون والموسيقيون وصانعو الأفلام هذه الأيام، عندما تكون قيود التباعد الاجتماعي عائقاً أمام متابعة عملهم، ويشتمل أسلوب يويدا على الكوميديا الهزلية، ويركز على السرد المرئي، بدلاً من سرد القصص اللفظي التوضيحي، وهو أسلوب نادر نسبيًا في الفيلم الياباني المعاصر.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here