سيارات

تسلا للسيارات الكهربائية تخفض أسعار الطرازين إس وإكس للمرة الثالثة هذا العام

المصدر

تسلا للسيارات الكهربائية تخفض أسعار الطرازين إس وإكس للمرة الثالثة هذا العام

خفضت شركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية أسعار طرازيها إس وإكس في الولايات المتحدة للمرة الثالثة هذا العام، في إطار محاولات الشركة لتعزيز الطلب على سياراتها الكهربائية الشهيرة.

وكان الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك تعهد بالسعي لزيادة حجم مبيعات تسلا على حساب هوامش الربح.

وافادت وكالة بلومبرج للأنباء بأن سعر السيارة موديل إس سيدان سوف يبدأ الآن بـ84.990 دولار، بتخفيض قدرة 5 آلاف دولار مقارنة بالشهر السابق، كما خفضت الشركة سعر السيارة موديل إكس بواقع 5 آلاف دولار أيضا ليبدأ من 94.990 دولار.

وتأتي هذه التخفيضات في الوقت الذي تكافح فيه صناعة السيارات في ظل ارتفاع معدلات التضخم ومعدلات الفائدة التي تجعل شراء سيارة جديدة صفقة مكلفة بشكل متزايد. وتعدل تسلا أسعار سياراتها بشكل أسبوعي، وتقوم الشركة ببيع سياراتها إلى المستهلكين بشكل مباشر.

وكان ماسك صرح خلال إعلان نتائج الشركة في يناير الماضي قائلا: "الأسعار مهمة فعلا، واعتقد أن هناك عدد كبير من الأشخاص الذين يرغبون في شراء سيارة تسلا، ولكنهم ليس مقدورهم تحمل تكلفة شرائها، ولذلك فإن تغيير الأسعار يصنع فارقا بالنسبة للمستهلك العادي".

جدير بالذكر أن تسلا أنتجت 422 ألفا و875 سيارة على مستوى العالم خلال الربع الأول، ومن بينها 10 آلاف و695 سيارة فقط من طرازي إس وإكس.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

التحقيق مع تسلا بسبب عيوب طراز y وتسببها في حوادث على الطريق

ارتفاع مبيعات مصنع سيارات تسلا في الصين

Original Article

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here