سيارات

“تسلا” تُخطط لطرح نسخة أصغر حجماً من شاحنتها “سايبر ترك” المنتظرة

المصدر

تسلا تُخطط لطرح نسخة أصغر حجماً من شاحنتها سايبر ترك المنتظرة

كشفت تقرير على لسان خبراء عن نية شركة تسلا لطرح قياسين مختلفين من شاحنة تسلا سايبر ترك على عكس المتوقع بتوافر نسخة وحيدة بقياس ثابت. وسبق لإيلون ماسك المدير التنفيذي لتسلا أن لمح بخصوص هذا الشأن في تصريحات سابقة نقلت عنه في نوفمبر/تشرين الثاني 2019. وظهرت بعض الأخبار الجديدة على لسان "تيم شودهري" الخبير الموثوق في أخبار تسلا والمحلل بموقع Global Equities Research، والذي أفاد بأن تسلا قد تكشف عن نسخة أصغر حجما من شاحنتها المنتظرة بشدة.
وقد يتم الكشف عن هذه النسخة الصغيرة مع النسخة التقليدية من شاحنة تسلا في احتفالية تقام في مارس/أذار من عام 2022 الجاري. وبحسب توقعات "شودهري" النسخة الأصغر من الشاحنة ستكون أقل في الحجم عن النسخة الكبيرة بنحو يتراوح بين 15% و20%. وسبق أن كشفت تسريبات من داخل مكتب تسجيل براءات الاختراع الرسمي بالولايات المتحدة، عن سمة جديدة تسعى تسلا لإضافتها لشاحنتها "سايبر ترك".
وحسب تقرير نشره موقع "إنسايد إي في"، فإن أوراق تسجيل براءة الاختراع، أوضحت سعي تسلا لبدء عملية التصنيع لشاحنتها سريعا، وقبل نهاية 2021. وحسب الموقع، فإن النسخة التصنيعية من أي سيارة تختلف دائما في العديد من النواحي، عن النموذج الاختباري.
وأكدت على ذلك التسريبات الجديدة التي أفادت بأن تسلا، تسعى لاستغلال السقف المتحرك لحقيبة شاحنتها الخلفية، واستبداله بلوحات متعدد قابلة للطى مكونة من خلايا توليد الطاقة الشمسية، حتى تستفيد الشاحنة من هذا الابتكار في توليد طاقتها الخاصة عند اللزوم.
ومؤخرا، قامت شركة تسلا بالرد على طرح فورد لأول نسخة كهربائية من شاحنتها الأشهر F-150 بإبلاغ العملاء بموعد بداية التصنيع لشاحنة "سايبر ترك". وبحسب موقع "إنسايد إي في"، أرسلت الشركة الأميركية المتخصصة بصناعة السيارات الكهربائية رسائل إلكترونية لكافة العملاء الذين قاموا بحجز شاحنة سايبر ترك.
وأعلمت تسلا العمللاء عبر البريد الإلكتروني أن تصنيع الشاحنة يبدأ رسميا خلال عام 2021، وبحسب "إنسايد إي في"، يمنح ذلك عملاء تسلا أملا في بداية تسليمهم الشاحنة بنهاية العام، أو خلال بداية 2022. وكانت فورد قد أشعلت سوق الشاحنات الكهربائية بإعلانها رسميا عن طرح أول نسخة كهربائية بالكامل من شاحنتها F-150 باسم "البرق"، مع العلم بأن شاحنة F-150 هي الأعلى مبيعا بنسختها غير الكهربائية داخل الولايات المتحدة.

قد يهمك ايضا

شركة تسلا تستدعي أكثر من نصف مليون سيارة بسبب عيوب خطيرة

"تسلا" تُثير الجدل بسماحها للسائقين باللعب أثناء القيادة من خلال نظام ترفيهي

Original Article

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here